تونس.. الاتحاد الأوروبي يعتبر نسبة المشاركة في الاستفتاء على الدستور ضعيفة - بوابة الشروق
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 3:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تونس.. الاتحاد الأوروبي يعتبر نسبة المشاركة في الاستفتاء على الدستور ضعيفة

فاروق ابو عسكر رئيس الهيئة العليا للإنتخابات في تونس
فاروق ابو عسكر رئيس الهيئة العليا للإنتخابات في تونس
هديل هلال
نشر في: الأربعاء 27 يوليه 2022 - 1:22 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 يوليه 2022 - 1:22 م

اعتبر الاتحاد الأوروبي، نسبة المشاركة في الاستفتاء على الدستور بتونس «ضعيفة»، وذلك بحسب ما نشرته وكالة الأنباء التونسية «وات»، مساء الأربعاء.

وأشار الاتحاد الأوروبي، إلى أن «التوافق الواسع بين مختلف القوى السياسية والمجتمع المدني، يعد أساسيا لنجاح مسار يحافظ على المكاسب الديمقراطية والضرورية للإصلاحات السياسية والاقتصادية، التي ستجريها تونس».

وأعلن فاروق بوعسكر، رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، مساء الثلاثاء، تأييد أكثر من 94.60 بالمئة لمشروع الدستور الجديد للبلاد.

وقبل إعلان النتيجة، دعا تكتل جبهة الخلاص الوطني، الرئيس التونسي قيس سعيد، إلى التنحي عن السلطة وفتح الباب أمام انتخابات عامّة مبكّرة.

واعتبر رئيس الجبهة نجيب الشابي، خلال مؤتمر صحفي، أنّ الاستفتاء على الدستور باء بالفشل، بعد اقتصار نسبة المشاركة على نحو 28%، حسب أرقام أوّلية لهيئة الانتخابات. كما اتهم الهيئة بالتزوير، وشدّد على أنّ جبهة الخلاص الوطني تتمسّك بدستور عام 2014.

وكان الرئيس التونسي قيس سعيد قد خرج مساء الإثنين إلى شارع الحبيب بورقيبة في العاصمة التونسية، للاحتفال بين عدة مئات من أنصاره بما اعتبروه «انتصارا»، حيث ردد الأنصار هتافات «بالروح بالدم نفديك يا قيس» وهم يلوحون بعلم البلاد.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك