مكافحة الإدمان ينظم أنشطة بالمناطق بديلة العشوائيات لرفع الوعي حول خطورة التدخين - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 8:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مكافحة الإدمان ينظم أنشطة بالمناطق بديلة العشوائيات لرفع الوعي حول خطورة التدخين

آية عامر
نشر في: الخميس 27 يوليه 2023 - 2:04 م | آخر تحديث: الخميس 27 يوليه 2023 - 2:04 م

ظم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، سلسلة أنشطة توعوية جديدة بمنطقة المحروسة إحدى المناطق المطورة "بديلة العشوائيات"؛ لرفع وعي الأطفال بخطورة التدخين وحماية الشباب من الوقوع في براثن الإدمان، وتنفيذ أنشطة توعوية بمنطقة إسطبل عنتر وعزبة خير الله المقرر تطويرها، ضمن برامج الحماية من المخدرات بالمناطق المطورة "بديلة العشوائيات".

ونفذت ما يقرب من 8874 زيارة منزلية بمنطقة المحروسة والمناطق المجاورة، استهدفت الأسر المقيمة في هذه المناطق لتوعيتهم بآليات الاكتشاف المبكر للتعاطي، وكيفية التواصل مع الخط الساخن لصندوق مكافحة الإدمان "16023" لتوفير الخدمات العلاجية لأي مريض إدمان مجانا وفي سرية تامة.

ولاقت الأنشطة التوعوية لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان في الميادين المحيطة لمنطقة إسطبل عنتر وعزبة خير الله، تفاعلا كبيرا من جانب الشباب، وأثمرت عن تقدم ما يقرب من 50 شابا للعلاج من الإدمان من خلال عيادة الصندوق بمنطقة إسطبل عنتر، وتوفير الخدمات العلاجية للمرضى مجانا وفي سرية تامة، وتنظيم ورش حكي وندوات للأطفال بمنطقة المحروسة، بمشاركة 550 طفلا من أبناء الأسر؛ لتدريبهم على كيفية اكتساب القدرة على التفكير الإيجابي، وتدريبهم على كيفية مواجهة المشكلات، وطريقة اتخاذ القرارات الصحيحة واكتشاف المواهب الفنية لدى الأطفال واستثمارها في البعد عن التدخين وإبراز أضرار الإدمان.

وتضمنت الفعاليات، تنفيذ أنشطة فنية وتلوين الكراسات، واستخدام الأساليب الإبداعية التي تتماشى مع المراحل العمرية للأطفال.

ووجهت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، باستمرار تنفيذ البرامج التوعوية المتكاملة للوقاية من الإدمان.

وجرى تنفيذ زيارات منزلية لرفع وعي قاطني المناطق المطورة وبعض المناطق المجاورة بأخطار تعاطي وإدمان المواد المخدرة وسبل المواجهة، وحث مرضى الإدمان منهم على التقدم للعلاج المجاني الذي يقدمه صندوق مكافحة وعلاج الإدمان من خلال العيادات التابعة للصندوق بالمناطق المطورة.

وكلفت وزيرة التضامن، بتوفير الخدمات العلاجية والتي تتمثل في "خدمات المشورة، والدعم النفسي، والعلاج" مجانا وفي سرية تامة لأي مريض إدمان من أبناء هذه المناطق.

ومن جانبه، أكد عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، تنفيذ برنامج المهارات الحياتية الإيجابية وسلسلة من ورش الحكي والأنشطة الفنية التي يتم من خلالها نشر رسائل التوعية بشكل جذاب، بمشاركة الأطفال من أبناء المناطق المطورة.

وكشف عن تنفيذ سلسلة من الأنشطة الفنية والرياضية والاجتماعية؛ بهدف تعزيز القيم الثقافية الإيجابية والرد على المفاهيم الخاطئة المتعلقة بالمخدرات، وتنفيذ إعلان طرق بأماكن مميزة بالمناطق المطورة الجديدة؛ للتوعية والتعريف بخدمات علاج الإدمان، وطباعة بعض المطويات والمنشورات الوقائية، وتوزيعها على المستفيدين ببرامج الوقاية والعلاج.

وأشار إلى تنفيذ أنشطة لتوعية الأسر بآليات الاكتشاف المبكر للتعاطي، وكيفية التواصل مع الخط الساخن لصندوق مكافحة الإدمان "16023"؛ للحصول على الخدمات العلاجية مجانا وفي سرية تامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك