«التعليم»: انتهاء تجهيز وفرش 45 مدرسة يابانية استعدادا للعام الدراسي الجديد - بوابة الشروق
الخميس 24 أكتوبر 2024 11:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التعليم»: انتهاء تجهيز وفرش 45 مدرسة يابانية استعدادا للعام الدراسي الجديد

كتبت- نيفين أشرف:
نشر في: الإثنين 27 أغسطس 2018 - 11:43 ص | آخر تحديث: الإثنين 27 أغسطس 2018 - 11:43 ص

انتهت وزارة التربية والتعليم من تجهيز وفرش الـ45 مدرسة اليابانية التي تدخل الخدمة بداية العام الدراسي المقبل، وأصبحت جاهزة لاستقبال الطلاب بصفوف رياض الأطفال والأول الابتدائي فقط.

وقال رئيس هيئة الأبنية التعليمية يسري عبدالله، في تصريحات صحفية، إنه تم فرش المدارس بالتعاون مع الجهات المسئولة عن المدارس اليابانية، وبالطريقة التي تساعد على تطبيق الأنشطة في الفصول، والتي تعتبر أساس التعليم الياباني، مشيرا إلى أن الـ45 مدرسة تعد مرحلة أولى من إجمالي 100 مدرسة سيتم إنشاؤها، ومن المنتظر دخول 55 مدرسة أخرى الخدمة كمرحلة ثانية في عام 2019.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم، أحمد خيري، أن المعيار الأساسي في الاختيار هو الالتزام بالمربع السكني وسن الطفل، وأن اختيار الأطفال للقبول بالمدرسة يكون إلكترونيا، لافتا إلى أن الكثافة في الفصول تتراوح ما بين 34 إلى 40 طالبا بالفصل الواحد.

وأوضح «خيري»، في تصريح خاص لـ«الشروق»، أن هذه المدارس ستطبق المناهج الجديدة في التعليم المقرر تطبيقها على المدارس الحكومية في العام الدراسي الجديد، وتكون الدراسة باللغة العربية، مع الاهتمام بأنشطة «التوكساتو»، وهي الأنشطة التي يقوم عليها النظام الياباني في التعليم، وأن مصروفات المدارس اليابانية 10 آلاف جنيه.

وأشار إلى أن المعلمين الذي تم اختيارهم للتدريس في المدارس اليابانية والبالغ عددهم 1500 معلم يخضعون للتدريب على النظام الجديد للتعليم مع باقي معلمي المدارس الحكومية، بالاضافة إلى تدريبهم على كيفية تطبيق أنشطة «التوكساتو».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك