التموين: 7169 بطاقة في نحو 5 محافظات بها أفراد تجمعهم درجات قرابة غير معرَّفة - بوابة الشروق
الجمعة 13 سبتمبر 2024 11:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التموين: 7169 بطاقة في نحو 5 محافظات بها أفراد تجمعهم درجات قرابة غير معرَّفة

أحمد علاء
نشر في: الثلاثاء 27 أغسطس 2024 - 7:01 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 أغسطس 2024 - 7:01 م

قال أحمد كمال المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن قاعدة بيانات التموين تضم عددًا كبيرًا من المستفيدين، يبلغع في الخبز نحو 69 مليون مستفيد، و63 مليونًا في السلع، بإجمالي 23 مليون أسرةة / بطاقة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «الساعة 6» عبر شاشة «الحياة»، اليوم الثلاثاء، أن هناك تغيرات تحدث في الأسرة من آن لآخر سواء كات في الفصل الاجتماعي أو الحذف بسبب الوفاة أو السفر للخارج أو إضافة من يستحق وفقًا لمعايير معينة.

وأشار إلى أن المراجعة الدورية أثبتت أن هناك 7169 بطاقة في نحو خمس محافظات، بها درجات قرابة غير معرَّفة (بين الأفراد الموجودين بالبطاقة) جراء إضافة أفراد بطريق الخطأ أو حدوث شيء في النظام الإلكتروني.

ودعا أصحاب هذه البطاقات السابق ذكر عددها، إذا كان قد حدث تغيير أدّى لزيادة عدد الأفراد أو انخفاضها نتيجة عدم التعريف السليم بدرجة القرابة، أن يتم التوجه لمكتب التموين بصورة بطاقته الشخصية وصورة الرقم القومي للأفراد الموجودين بالبطاقات وشهادات ميلاد أبنائه حال عدم وصولهم للسن القانونية.

ولفت إلى أن الهدف من ذلك أن يتم إثبات وجود علاقة أسرية بين الأفراد الموجودين في البطاقة التموينية.

 

 

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، قد وجهت خطابا إلى مديريات التموين على مستوى المحافظات، يفيد بأنه فى حالة ظهور رسالة لأى مواطن على بون صرف الخبز بمضمون تفيد «سوف يتم إيقاف بطاقة التموين فى موعد أقصاه 31 أغسطس 2024، لبعض الفئات، بحيث قد لا يتجاوز عددهم 7 آلاف بطاقة، وذلك فى حالة عدم تقديم المستندات لمديرية تموين التابع لها».


وسيتم فحص المستندات المقدمة من المواطن فى الحالات "مطابقة تلك المستندات بالأفراد المقيدين بالبطاقة التموينية الخاصة بالمواطن، ويتم إرسال كل الحالات إلى ديوان عام الوزارة فى كشوف موضح بها اسم صاحب البطاقة والرقم القومى ورقم البطاقة التموينية، وأيضا أسماء المستفيدين من الدعم والرقم القومى، وصلة القرابة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك