الرئيس الإيراني: لا نريد الحرب مع أحد لكننا لن نرضخ للظلم - بوابة الشروق
الجمعة 13 سبتمبر 2024 11:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئيس الإيراني: لا نريد الحرب مع أحد لكننا لن نرضخ للظلم

وكالات
نشر في: الثلاثاء 27 أغسطس 2024 - 7:41 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 أغسطس 2024 - 7:41 م

نقلت شبكة "الجزيرة" الإخبارية، اليوم الثلاثاء، عن الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان تأكيده عدم رغبتهم في الحرب، مشيرا إلى أن الجميع يتأثرون بما يجرى في غزة من جرائم.
وقال بزشكيان: "لا نريد الحرب مع أحد، لكننا لن نرضخ للظلم، وسنستمر في معاداة الظالم"، مضيفا: "كل إنسان يتأثر بما يجري في غزة من جرائم، لكن مدعي حقوق الإنسان يدعمون الكيان الصهيوني".
وفيما يتعلق بالعلاقات مع الدول الأخرى، قال الرئيس الإيراني: "قادرون على تعزيز العلاقات مع دول الجوار، ويجب العمل على تجاوز العقوبات المفروضة علينا".
وفي وقت سابق من اليوم، نقلت شبكة "الجزيرة" الإخبارية عن نائب لوزير الدفاع الإيراني قوله إن موعد ردهم على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية سيكون مفاجئا.
وأضاف أن "الكيان الصهيوني يجب أن يعيش القلق بشأن موعد انتقامنا الذي سيكون مفاجئا ومتناسبا"، مؤكدا أن "جريمة اغتيال هنية لا تُغتفر وتُعد انتهاكا لسيادتنا وسلامة أراضينا".
وتابع: "نحن من يحدد كيفية الرد وتوقيته ولا رغبة لدينا في الحرب، لكن الاعتداء سيقابل بالرد"، مضيفا: "مستعدون لتطوير علاقات دفاعية وعسكرية مع دول المنطقة التي لها سياسات مشتركة معنا".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك