محافظ الغربية: الكشف على 855 مريضا بقافلة طبية بمركز قطور - بوابة الشروق
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 8:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الغربية: الكشف على 855 مريضا بقافلة طبية بمركز قطور

علاء شبل
نشر في: الثلاثاء 27 أغسطس 2024 - 11:36 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 أغسطس 2024 - 11:36 م

تابع اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، نتائج القافلة الطبية متعددة التخصصات التي تم تنفيذها على مدار يومين متتاليين في قرية بوريج بمركز قطور، والتي نظمتها مديرية الصحة بالغربية.

أكد المحافظ على حرص المحافظة على تنفيذ ونشر القوافل الصحية في مختلف مراكز المحافظة لضمان تقديم الخدمة الطبية المجانية للفئات الأولى بالرعاية، وخاصة في قرى "حياة كريمة" والقرى المحرومة من الخدمات، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بأهمية التنمية البشرية لأهالي القرى، والتي تُعد الصحة العامة والارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للمواطنين في الريف من أهم عناصرها.

وأوضح الدكتور أسامة بلبل، وكيل وزارة الصحة، أن القافلة نجحت في توقيع الكشف الطبي على 855 مريضًا في مختلف التخصصات، شملت: (باطنة، أطفال، عظام، جلدية، نساء، أنف وأذن، مسالك بولية، تنظيم أسرة، أسنان، وصدر) بالمجان. كما تم إجراء 130 تحليل دم، 66 تحليل طفيليات، 9 أشعة، و26 حالة موجات فوق صوتية، بالإضافة إلى 165 فحصًا للكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر. كما تم عقد 12 ندوة تثقيفية لأكثر من 178 مواطنًا، وتحويل حالتين إلى مستشفى المنشاوي لاستكمال الفحوصات اللازمة لإجراء بعض الجراحات، وجاري متابعة الحالات من قبل خدمة المواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك