قنصل مصر بنيويورك: مقعد مجلس الأمن يعطي لمصر ثقلا دوليا ويوجه أنظار العالم إليها - بوابة الشروق
السبت 26 أكتوبر 2024 9:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قنصل مصر بنيويورك: مقعد مجلس الأمن يعطي لمصر ثقلا دوليا ويوجه أنظار العالم إليها

محمود محمد علي
نشر في: الأحد 27 سبتمبر 2015 - 10:06 م | آخر تحديث: الأحد 27 سبتمبر 2015 - 10:06 م

قال السفير أحمد فاروق، القنصل العام لمصر في نيويورك، إن صديقه السفير عمرو أبو العطا، المندوب الدائم لدى الأمم المتحدة، أكد له عبر حديث جمعهما أن مصر لديها فرصة كبيرة للحصول على مقعد غير دائم ولمدة سنتين في مجلس الأمن.

وأضاف «فاروق» خلال لقائه مع الإعلامي ياسر نور الدين، ببرنامج «New York vision»، المذاع على قناة «دندنة تي في» المذاعة من الولايات المتحدة الأمريكية، الأحد، أن حصول مصر على مثل هذا المقعد سيعطي ثقلا دوليا لها ويوجه أنظار العالم إليها.

وأوضح أن العضوية غير الدائمة لمصر في مجلس الأمن ستكون أداة فاعلة في مجريات الحياة السياسية والعلاقات الدبلوماسية في مختلف أنحاء الكرة الأرضية، وتدعيم مواقفها السياسية والدولية.

وأشار القنصل المصري بالولايات المتحدة، إلى أن الجالية المصرية والمجتمع الدولي ينتظرون زيارة الرئيس في كل عام، متابعًا: «عندما تتحدث مصر ينصت الجميع، فموقعها الجغرافي وثقلها التاريخي مكنوا رئيسها بأن ما يقوله يحرك موازين السياسة الدولية».

ووجه «فاروق»، كلمة لأبناء الجالية المصرية، قائلاً: «في كل مناسبة اختبرتم فيها كمصريين وطنيين حصلتم على امتياز مع مرتبة الشرف، بهنيكم وبتمني لكم دائمًا الامتياز مع مرتبة الشرف».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك