محافظ كفر الشيخ لرؤساء القرى: من لم يمنع التعدى على الأراضي «هيمشي» - بوابة الشروق
الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 1:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ كفر الشيخ لرؤساء القرى: من لم يمنع التعدى على الأراضي «هيمشي»

الدكتور أسامه حمدي عبد الواحد، محافظ كفرالشيخ
الدكتور أسامه حمدي عبد الواحد، محافظ كفرالشيخ
محمد نصار
نشر في: الثلاثاء 27 أكتوبر 2015 - 4:57 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 أكتوبر 2015 - 4:57 م

اجتمع الدكتور أسامه حمدي عبد الواحد، محافظ كفرالشيخ، الثلاثاء، بعدد من رؤساء القرى والجمعيات الزراعية بمركز الرياض، بديوان عام المحافظة، لمناقشة استعدادات اللجان والمقار اﻻنتخابية، والتصدي للتعديلات على الأراضي الزراعية، والصحة والتعليم والنظافة والقمامة.

وحضر الاجتماع المهندس مجدي عطا الله، وكيل الوزارة والسكرتير العام المساعد، والمهندس محمد عبد الله، وكيل وزارة الزراعة، والمهندس محمود الشامي، رئيس مركز ومدينة الرياض، والمهندس السيد توفيق، المشرف العام على تنفيذ قرارات المحافظ، ورؤساء القرى والجمعيات الزراعية، ومسؤولي حماية الأراضي بالرياض.

واستمع المحافظ، إلى رؤساء قرى مركز الرياض، حول التحديات التى تواجههم بملفات القمامة والتعديات على الأراضي الزراعية واﻻستعدادات المطلوبة للعملية اﻻنتخابية، والصرف الصحي، ومنافذ السلع اﻻستهلاكية، ومتابعة المدارس والوحدات الصحية، واﻻرتقاء بمستوى المرافق والخدمات.

وجه محافظ كفرالشيخ، تكليفات لرؤساء القرى بتوفير أماكن لتجميع القمامة في كل قرية، واﻻهتمام بنظافة الشوارع، وحصر جميع المباني والمصالح الحكومية والأراضي المملوكة للدولة والغير مستغلة ورفع تقرير بها.

وطالب رؤساء القرى والجمعيات الزراعية، بوقف التعديات على الأراضى الزراعية، وإزالتها من المهد، وعدم انتظار اتخاذ الإجراءات، وعمل تقرير يومي عن التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، مضيفًا أن التعدي على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة «خط أحمر».

وتابع: «على كل رئيس قرية يقوم بمتابعة ورفع تقارير لكافة حالات التعدي بقريته، وكيفية التعامل معها، وأي رئيس قرية لن يعمل ويتقى الله في البلد هيمشي، وبقائه بموقعه مرهون بإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، وأنه لن يسمح بالتعديات وخاصة سيتم تشديد الرقابة خلال فترة الانتخابات، لافتا إلى أن البناء على الأراضي الزراعية مصر تفقد كل ساعه 3.5 فدان من أجود الأراضي.

وكلف محافظ كفر الشيخ، رؤساء القرى والجمعيات الزراعية بزيادة زراعة الأشجار المثمرة بالقرى وحول الحقول الزراعية، ووجه بفتح باب التمويل للفلاحين لتربية الماشية لزيادة الثروة الحيوانية بالمحافظة، وفتح المشاغل اليدوية لخدمة المرأة المعيلة.

كما كلف رؤساء القرى بالمرور على المدارس والوحدات الصحية، والإبلاغ عن الدروس الخصوصية، والإشراف على تجهيزات مقار مراكز الاقتراع، مضيفًا أنه سيقوم بالمرور على المقرات الانتخابية قبل بدء الانتخابات بأربعة أيام ليطمأن على تجهيز المقار بالمحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك