محافظة شمال سيناء تعاين مخرات السيول بشكل وقائي تحسبا للأمطار الغزيرة - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 5:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظة شمال سيناء تعاين مخرات السيول بشكل وقائي تحسبا للأمطار الغزيرة

محافظة شمال سيناء تعاين مخرات السيول بشكل وقائي تحسبا للأمطار الغزيرة
محافظة شمال سيناء تعاين مخرات السيول بشكل وقائي تحسبا للأمطار الغزيرة
شمال سيناء - مصطفى سنجر
نشر في: الثلاثاء 27 أكتوبر 2015 - 5:24 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 أكتوبر 2015 - 5:24 م

عادت حركة السير لشبكات الطرق في وسط سيناء، التي انقطعت لعدة ساعات نتيجة تحرك مياه سيول الأودية في مناطق مركز نخل، فيما سقطت أمطار غزيرة بمركز الشيخ زويد ورفح. وسقطت خلالها حبات الثلج وتسبب ذلك في بث سعادة بين أوساط المزارعين الذين استعدوا لبذر الحبوب الزراعية حيث يتم الاعتماد على مياه الأمطار في الزراعة وتخزين جزء من المياه في صهاريج أرضية لاستخدامها في الشرب.

وصرح المهندس عودة الأحيوات، مدير إدارة نخل الهندسية أن الوادي الذي مرت به السيول بوسط سيناء، أمس الأول هو وادي البروكي قادم من الجنوب في اتجاه مجرى وادي العريش ويمر بمساحات زراعية ستستفيد من المياه.
وقام الأهالي بعمل سدود في مناطق الفضاء لاحتجاز المياه واستخدامها في الزراعة. وصاحب مرور السيول من مدينة نخل ذات الطبيعة الجبلية بوسط سيناء استقرار في الأحوال الجوية.

كما جرت المياه في مخرات وادي أبوطريفي المار بمحيط مدينة نخل وتسبب في عزل ٣ أحياء عن مدينة نخل وهي حي نخل القديمة وحي القرية الرائدة وحي المزرعة، وقطع طريقي "السويس - نخل" و"العريش - نخل"، فيما لم يتم رصد خسائر بشرية أو مادية.
وفي سياق متصل، أصدر اللواء عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء قرارا بتشكيل لجنة من مجلس مدينة العريش ومديريتي الري والموارد
المائية والزراعة وعدد من الجهات المعنية للمرور على وادي العريش، وذلك لمعاينة مخرات السيول ومتابعة الاستعدادات الخاصة بموسم الشتاء.
وكان المحافظ قد قرر تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة في العريش برئاسة اللواء سامح عيسى سكرتير عام المحافظة، وغرف أخرى فرعية بمراكز المدن وعلى مستوى مختلف مديريات الخدمات والأجهزة المعنية، وذلك للعمل على مدار 24 ساعة لمتابعة تطورات السيول، وتلقي أية إخطارات أو بلاغات بخصوصها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك