محافظ القاهرة يتفقد أحياء وسط المدينة.. ويشدد على عدم انتظار السيارات صف ثان - بوابة الشروق
الأربعاء 2 أكتوبر 2024 7:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القاهرة يتفقد أحياء وسط المدينة.. ويشدد على عدم انتظار السيارات صف ثان

المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
كتبت- ياسمين عبد الرازق
نشر في: الخميس 27 أكتوبر 2016 - 3:42 م | آخر تحديث: الخميس 27 أكتوبر 2016 - 3:42 م
أكد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، عدم السماح قطعيًا بانتظار السيارات بالمناطق المحظور الانتظار فيها بوسط المدينة، مطالبًا الإدارة العامة للمرور بتكثيف الحملات المرورية الثابتة والمتحركة بالمنطقة على مدار اليوم، واتخاذ الإجراءات القانونية بكل حسم ضد المخالفين.

وكلف محافظ القاهرة، خلال جولته التفقدية بوسط المدينة اليوم الخميس، اللواء عصمت الأشقر وكيل إدارة مرور القاهرة بمراجعة العلامات والإرشادات المرورية واستبدال التالف منها، والانتظار على جانب واحد فقط بالشوارع الجانبية، ومنع الانتظار صف ثان على الإطلاق بجميع الشوارع، وكلبشة السيارة فورًا، وعدم الإفراج عنها إلا بعد سداد الغرامات المقررة.

كما تفقد خلال جولته شوارع: «محمد فريد، طلعت حرب، قصر النيل، عماد الدين، شارع شريف، وميدان الاوبرا ورمسيس»، مطالبا بضرورة تكثيف الحملات المرورية، وتخصيص عدد 2 ونش ثابت لشارع الجمهورية لضبط المرور، وعدم السماح بالانتظار صف ثان به، لافتًا إلى رئيس حي الأزبكية بإلزام المحلات بالأماكن المخصصة لها وعدم التعدي على الأرصفة ونهر الطريق، وفي حالة التكرار يتم التحفظ على البضائع وغلق المحل إداريًا وتشميعه ورفع عدادات المرافق «المياه والكهرباء».

ولفت إلى رفع إشغالات أعلى سطح أحد العقارات بشارع عماد الدين تم تطويرها ضمن العقارات المسجلة تراثيا طبقًا لقانون التنسيق الحضاري، والمهددة لسلامة العقار.

ووجه المحافظ رؤساء أحياء (غرب، وعابدين، والأزبكية)، بمراجعة كافة العقارات المسجلة ذات الطابع المعماري المتميز بالتنسيق مع الحماية المدنية، وعدم السماح بوجود أي انشطة مخالفة أو مخازن وغلقها، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد أصحابها وقطع المرافق عنها، والتأكيد على اتخاذ اتحاد الشاغلين بالعقارات التي تم تطويرها ورفع كفاءتها بأعمال الصيانة الدورية لها والحفاظ عليها من خلال متابعة أعمال السباكة والمياه والنظافة.

كما كلف برفع التشوهات والملصقات من على الجدران والحوائط أولًا بأول، مع التشديد على أصحاب المحلات بتركيب كاميرات مراقبة داخلية وخارجية، ولا يصرح بتجديد الترخيص إلا بعد تركيبها وعملها بكفاءة، مع الالتزام بوضع سلال لتجميع القمامة خارج كل محل وتحرير محضر تلوث بيئي ضد كل من لا يلتزم بذلك.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك