عمرو أديب: الزيادة السكانية في مصر تعادل تعداد دول كاملة في الخارج - بوابة الشروق
الإثنين 30 سبتمبر 2024 12:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عمرو أديب: الزيادة السكانية في مصر تعادل تعداد دول كاملة في الخارج

دينا النجار
نشر في: السبت 27 أكتوبر 2018 - 11:56 م | آخر تحديث: السبت 27 أكتوبر 2018 - 11:56 م

قال الإعلامي عمرو أديب، إن مركز التعبئة والإحصاء المصري أوضح أن هناك زيادة 230 ألف نسمة خلال شهر أكتوبر الحالي فقط، معقبًا: «هنجيب فلوس للناس دي كلها منين، هنعلم ونأكل أزاي».

وأضاف في برنامجه «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «mbc مصر»، مساء السبت، أنه لا يوجد مقارنة بين مصر والصين في الزيادة السكانية، لان الانتاج والعمل والتعليم مختلف تمامًا في البلدين، متابعًا: «قربنا على 3 مليار كل سنة، والزيادة السكانية في مصر تعادل تعداد دول كاملة في الخارج».

وأوضح أن الزيادة السكانية تأكل الأخضر واليابس، وتلتهم التنمية والزيادات في موازنة الدولة، مطالبًا بضرورة تكثيف حملات تنظيم الأسرة للحد من الزيادة السكانية غير الطبيعية، على حد قوله.

وتابع: «فين حملة حسنين ومحمدين لتنظيم الأسرة، وزير التموين بيحارب كل سنة عشان يضيف مواليد جدد، طب هنجيب الفلوس للناس دي كلها منين».

ويُذكر أن جهاز التعبئة والإحصاء أصدر بيانًا في شهر أكتوبر الجاري عن معدلات الزيادة السكانية في مصر والتى باتت قنبلة موقوتة تهدد مسيرة التنمية، حيث تستقبل الدولة كل 15 ثانية مولوداً جديداً.
والجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، حذر خلال كلمته بالندوة التثقيفية الـ29 للقوات المسلحة من الزيادة السكانية، والتي تعد تحدٍ كبير أمام الدولة المصرية، بسبب قضائها على موارد التنمية لذا شدد على ضرورة التصدى لهذه الظاهرة فى الوقت الحالى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك