عضو المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية: حل مشكلات 1500 مصنع متعثر - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 2:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عضو المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية: حل مشكلات 1500 مصنع متعثر


نشر في: الخميس 27 أكتوبر 2022 - 9:51 ص | آخر تحديث: الخميس 27 أكتوبر 2022 - 9:51 ص
• افتتاح مصانع جديدة خلال أيام وأخرى على مدار العام القادم
قال الدكتور محمد عبدالسميع، عضو المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ"، إن المبادرة جاءت ضمن مشروعات حياة كريمة، وتهدف إلى توطين الصناعات المصرية، وتقليل الفجوة الاستيرادية، وتوفير فرص عمل.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دي إم سي" مع الإعلامي رامي رضوان، المذاع عبر فضائية دي إم سي، الأربعاء، أن طبيعة عمل المبادرة تهدف إلى استدامة التنمية الصناعية في مصر، ومساندة المصانع المتعثرة، وذلك بالاطلاع على مشكلاتها ومعرفة أسباب توقف خطوط الإنتاج، وفي حال التعثر يتم ربطهم بجهات التمويل مثل جهاز المشروعات أو البنوك الحكومية.

وأوضح أن المبادرة استعانت بفريق رصد حياة كريمة من شباب البرنامج الرئاسي والمتطوعين في مختلف المحافظات بهدف رصد المصانع المتعثرة في محافظتهم ومناطقهم العمرانية، ونجح في تحديد 13 ألف مصنع، كما أنه تم التواصل مع أغلب رجال أعمال الصناعة في مصر والاستماع إلى مشاكلهم.

ولفت إلى نجاح المبادرة في حل مشاكل 1500 مصنع متعثر خلال الفترة القليلة الماضية، منوها بتوفير سبل الدعم للمصانع المتعثرة، وعقد شراكات مع المصنعين لتطوير مصانعهم؛ بهدف تقليل الفاتورة الاستيرادية.

وفيما يتعلق بالمصانع الجديدة، أوضح أن المبادرة تعاقدت مع مستثمرين مصريين وشركاء أجانب، مؤكدا افتتاح مصانع جديدة خلال أيام وأخرى على مدار العام القادم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك