2 نوفمبر.. انطلاق الدورة الرابعة لمهرجان متحف قصر المنيل للموسيقى العالمية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 9:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

2 نوفمبر.. انطلاق الدورة الرابعة لمهرجان متحف قصر المنيل للموسيقى العالمية


نشر في: الخميس 27 أكتوبر 2022 - 11:42 ص | آخر تحديث: الخميس 27 أكتوبر 2022 - 11:43 ص
تنطلق الدورة الرابعة لمهرجان أصدقاء متحف قصر المنيل للموسيقى العالمية، والتي تقام بقصر الأمير محمد علي، في الفترة من 2 إلى 9 نوفمبر المقبل، والذي تنظمه جمعية أصدقاء متحف قصر المنيل برئاسة البرنس عباس حلمي.

وتشهد ليالي المهرجان عروضًا فنية لأشهر عروض الباليه العالمي وفقرات موسيقية وغنائية عالمية بمشاركة أهم الموسيقيين العالميين.

ويفتتح المهرجان أولى لياليه بأشهر عروض الباليه العالمية، والتي تضم ثلاثة فصول من روميو وجولييت، تانجو، سبارتاكوس، بالإضافة إلى العرض العالمي الأشهر "بحيرة البجع" بمشاركة باليه أوبرا، والفريق الفرنسي بالقاهرة تدريب وإشراف الفنانة العالمية أرمينيا كامل.

العروض بطولة نخبة من أبرز نجوم الباليه بالأوبرا منهم هاني حسن، أوديت، كانيزنيا، زابيرجينا.

وتعد هذه هي المرة الأولى في تاريخ باليه "بحيرة البجع" التي يتم عرضها بمكان مفتوح خارج المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية وهي حديقة قصر المنيل.

وفي الليلة الثانية يلتقي عشاق الموسيقى والغناء الكلاسيكي مع أوركسترا القاهرة السيمفوني بقيادة المايسترو الصاعد أحمد فراج، ومشاركة الفنانة العالمية فرح ديباني، والتي لفتت أنظار العالم مؤخرًا بإحيائها حفل فوز الرئيس الفرنسي ماكرون بالرئاسة للمرة الثانية خلال خطاب النصر، وتعد أول مغنية مصرية والأولى في العالم العربي تنضم إلى أوبرا باريس، وحازت على عدة جوائز موسيقية عالمية، من بينها أفضل مغنية أوبرا شابة في أوبرا باريس، كما منحتها السفارة الفرنسية وسام الفنون والآداب، وسبق وكرمها الرئيس السيسي في مؤتمر الشباب بشرم الشيخ، وبدعم من السفارة الإسبانية تقام الليلة الثالثة بمشاركة فريق الفلامنكو الإسباني "رينسينترو".

وتتوالى فقرات أيام وليالي المهرجان حتى تصل إلى الليلة الأخيرة التي يحييها الفنان العالمي رمزي يسي بمشاركة السبرانو العالمية جلا حديدي، وذلك بالقاعة الذهبية داخل القصر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك