الصليب الأحمر: تمكنا من إيصال كميات قليلة من الوقود لمستشفيات غزة.. لكن الوضع كارثي - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 8:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصليب الأحمر: تمكنا من إيصال كميات قليلة من الوقود لمستشفيات غزة.. لكن الوضع كارثي

محمد شعبان
نشر في: الجمعة 27 أكتوبر 2023 - 7:37 م | آخر تحديث: الجمعة 27 أكتوبر 2023 - 7:41 م
قالت رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، ميريانا سبولارتش، إن الأوضاع الإنسانية داخل قطاع غزة كارثية، لا سيما على صعيد القطاع الصحي والتدخلات الطبية العاجلة، مشيرة إلى احتياج الجرحى داخل المستشفيات إلى الدواء بشكل عاجل؛ من أجل إنقاذ أرواحهم.

ونوهت خلال تصريحات لـ «العربية الحدث» مساء الجمعة، إلى نفاد المستلزمات الطبية والأدوية من داخل مستشفيات القطاع، لافتة إلى تعرض الكوادر الطبية لحالة من الإنهاك الشديد جراء العمل بشكل متواصل على مدار 20 يوما دون انقطاع، معقبة: «نحن على شفا الانهيار، أصبحنا نرى الأطباء يعالجون أطباء».

وشددت على ضرورة استمرار تدفق المساعدات الإغاثية، لا سيما الوقود لضمان دوام العمل على تقديم الخدمة الطبية للجرحى، موضحة أن جهود المنظمة حاليا من أجل لإرسال 9 حقائب من المعدات الطبية لعلاج نحو 9 آلاف جريح؛ ليست بالكافية.

وأكدت أن اللجنة الدولية للصليب تبذل قصارى جهودها؛ من أجل دعم وحماية المستشفيات داخل القطاع على مدار الوقت، لافتة إلى نجاح المنظمة في إدخال 6 شاحنات مساعدات إنسانية صباح الجمعة.

وأشارت إلى تمكن الصليب الأحمر من إيصال كميات قليلة من الوقود إلى المستشفيات، منوهة أنها ليست بالكافية مشددة على ضرورة عبور المزيد من شاحنات الوقود؛ لضمان استمرار عمل غرف الطوارئ والحضانات وكثير من المرافق الضرورية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك