انطلاق أسبوع القاهرة الحضري بالمتحف القومي للحضارة - بوابة الشروق
الأحد 27 أكتوبر 2024 8:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق أسبوع القاهرة الحضري بالمتحف القومي للحضارة

شريف حربي ومحمد عبد الناصر
نشر في: الأحد 27 أكتوبر 2024 - 6:08 م | آخر تحديث: الأحد 27 أكتوبر 2024 - 6:08 م

أطلقت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، والدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، "أسبوع القاهرة الحضري" الذى تنظمه محافظة القاهرة بالتعاون مع منظمة الهابيتات بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، ضمن فعاليات المنتدى الحضري العالمي الذي تستضيفه مصر نوفمبر المقبل.

وقال صابر، خلال فعاليات أسبوع القاهرة الحضرى، إنه "يسعدنا أن نستضيفكم في المتحف القومي للحضارة المصرية، الذي يمثل رمزًا فريدًا لتاريخنا العريق، ويجسد تلاقي الأديان والتراث الثقافي المتنوع"، مشيرًا إلى أن هذا المتحف، مع المنطقة المحيطة به، هو شاهد حي على التطور الحضري التي شهدته مدينة القاهرة في السنوات العشر الماضية.

وأشار محافظ القاهرة، اليوم الأحد، إلى أن الدولة قدمت العديد من المشاريع لتحسين البنية التحتية، بما في ذلك تطوير المناطق السكنية المتكاملة والمستدامة بديلة المناطق غير المخططة، وإنشاء شبكة طرق جديدة تربط ما بين شرق القاهرة وجنوبها، والعاصمة الإدارية الجديدة، وكان من أبرز هذه المشاريع، مشروع تطوير تلال الفسطاط وبحيرة عين الحياة ومدينة الأسمرات.

وأكد محافظ القاهرة أن افتتاح "أسبوع القاهرة الحضري" يعد منصة تمهد لاستقبال المنتدى الحضري العالمي ومساحة حرة لمناقشة تحديات وفرص التحضر من خلال جولات ونقاشات وعروض وفعاليات ثقافية وتراثية وفنية مرئية لتسليط الضوء على التنوع الثقافي الغني لمدينة القاهرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك