طرح عدد من الوحدات الصناعية كاملة التجهيزات بالمجمع الصناعي المعدني بالفيوم - بوابة الشروق
الأحد 27 أكتوبر 2024 11:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طرح عدد من الوحدات الصناعية كاملة التجهيزات بالمجمع الصناعي المعدني بالفيوم

محمد المهم
نشر في: الأحد 27 أكتوبر 2024 - 8:34 م | آخر تحديث: الأحد 27 أكتوبر 2024 - 8:34 م

ناهد يوسف: سحب كراسة الشروط والتقديم على الوحدات بدءًا من 27 أكتوبر وحتى 7 نوفمبر

في إطار استراتيجية وزارة الصناعة وتكليفات الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، لتسريع وتيرة التنمية الصناعية وتوطين الصناعة ودعم سلاسل التوريد ومساندة صغار المستثمرين الجادين، أعلنت الهيئة العامة للتنمية الصناعية، اليوم الأحد، عن طرح عدد محدود من الوحدات الصناعية الشاغرة كاملة التجهيزات بمجمع الصناعات الصغيرة المعدني بمحافظة الفيوم.

وأوضحت ناهد يوسف، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، أنه من المقرر سحب كراسة الشروط وتقديمها مستوفاة لكافة الاشتراطات والمستندات اعتبارًا من ٢٨ أكتوبر وحتى ٧ نوفمبر القادم، وسيتم طرح كراسات الشروط للبيع من خلال فرع الهيئة ببني سويف وكذلك من مقر الهيئة بالتجمع الخامس.

مشيرة إلى أن أنشطة الوحدات المطروحة تشمل مصانع في المجالات الهندسية والقوى والغذائية، وتبلغ مساحة الوحدة ٦٤٨ م²، كما يتمتع المجمع الصناعي المعدني بالفيوم بجاهزية الخدمات والمرافق (جاهزة لتركيب عدادات الكهرباء والمياه)، مؤكدة أن الأولوية في هذا الطرح ستكون لتوسعات المشروعات القائمة داخل المجمع التي أثبتت جديتها.

وأكدت رئيس الهيئة أن هذا الطرح يتضمن مجموعة من التيسيرات المتميزة، ومن أهمها طرح الوحدات بنظامي التمليك أو الإيجار، بالإضافة إلى تأجيل تحصيل إيجار الوحدات لما بعد ٩ أشهر من تاريخ استلام الوحدة. كما يمكن الاستفادة من الحصول على تمويل منخفض الفائدة (٥% متناقصة) بتسهيلات تصل إلى ١٠٠% من قيمة الوحدة في حالة التمليك للمستثمر الصناعي، ومن خلال عدة بنوك تم توقيع بروتوكولات تعاون معها في هذا الشأن، فضلًا عن الاستفادة من دعم جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة فيما يخص التسهيلات التمويلية لتوفير الماكينات وخطوط ومستلزمات الإنتاج، إلى جانب مجموعة متميزة من الخدمات التسويقية.

وأضافت ناهد يوسف أن هناك تيسيرات إجرائية كبيرة أيضًا في استخراج التراخيص الصناعية للوحدات طبقًا لتوجيهات الفريق كامل الوزير في هذا الشأن، بالإضافة إلى إلغاء التكاليف المعيارية لدراسة الطلبات وتقديم العروض، مع تخفيض سعر كراسة الشروط لتكون ٥٠٠ جنيه فقط.

هذا وتوفر الهيئة، من خلال موقعها الإلكتروني www.ida.gov.eg، الذي تم تدشين النسخة المطورة منه مؤخرًا، معلومات وبيانات كاملة عن الطرح للمستثمر، وكذلك معلومات تفصيلية عن مشروع المجمعات الصناعية ككل، وعددها ١٦ مجمعًا صناعيًا في ١٥ محافظة.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك