محافظ الإسماعيلية يجتمع ممثلي المنظومة الطبية - بوابة الشروق
الإثنين 28 أكتوبر 2024 2:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الإسماعيلية يجتمع ممثلي المنظومة الطبية

أميرة محمدين
نشر في: الأحد 27 أكتوبر 2024 - 10:06 م | آخر تحديث: الأحد 27 أكتوبر 2024 - 10:06 م

أكد اللواء أكرم جلال محافظ الإسماعيلية، تقديره لجهود جميع ممثلي الخدمات الطبية بالإسماعيلية، مثمنا التعاون والتنسيق بين كافة الجهات لتحقيق أفضل الحلول وتقديم الخدمات الطبية للمواطنين في نطاق تطبيق معايير الجودة الطبية والحماية للمواطن.

جاء ذلك خلال اجتماع جلال بممثلي المنظومة الطبية بالمحافظة، بحضور الدكتورة جميلة نصر نقيب الأطباء بالإسماعيلية، الدكتور أحمد أنور المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة قناة السويس، الدكتور محمد سامي مدير عام هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية، الدكتورة ريم مصطفى مدير عام مديرية الصحة والسكان، الدكتور أحمد بركات مدير عام هيئة التأمين الصحي الشامل، الدكتور صفوت عبد المقصود نقيب الصيادلة، الدكتور مصطفى مكاوي نقيب أطباء الأسنان، الدكتورة كريستين مؤنس مدير عام فرع هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، الدكتور إيهاب شوقي مدير مستشفى أورام الإسماعيلية، والدكتورة مريم مصطفى مدير بنك الدم.

وثمن جلال جهود وتكاتف أعضاء المنظومة الطبية للوصول بالخدمات الصحية بالإسماعيلية لدرجة من التكامل، و تذليل كافة العقبات لتقديم خدمة متميزة للمواطن، مؤكدًا تقديم الدعم الكامل لكافة القطاعات الطبية على أرض المحافظة.

وأضاف جلال أن تجربة التأمين الصحي الشامل في الإسماعيلية حققت التنوع والتنافس في تطبيق معايير الجودة، مشيرًا إلى ما تم تحقيقه على أرض الواقع من إنجازات في المنظومة الصحية نتيجة تبني فلسفة العمل على حل المشكلات فور رصدها من خلال اللقاءات المستمرة مع ممثلي المنظومة الطبية بالمحافظة.

وأوضح جلال أن الهدف الأساسي للمنظومة الصحية بالإسماعيلية هو خدمة المواطن وتوفير كافة الخدمات الصحية للمريض بجودة أعلى، مشيرًا لضرورة استمرار الخدمة الطبية بكافة المستشفيات لجميع المواطنين.

وقال جلال إن الهدف هو صحة المواطن وتقديم كافة الخدمات الطبية للمواطنين دون توقف لأي أسباب، ومواصلة العمل على مدار اليوم للسهر على رعاية المرضى.

من جهته أوضح مدير عام الرعاية الصحية بالإسماعيلية أن جميع المستشفيات والوحدات التابعة للرعاية الصحية تعمل جاهدة في سبيل تحقيق رضاء المرضى والمتعاملين مع المنظومة.

فيما أوضح المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة قناة السويس، أن وجود صرح مثل جامعة قناة السويس وكوادره الطبية والإنشائية، يعد إضافة للمنظومة الصحية بالمحافظة خاصة مع بداية دخول ٤ مراكز طبية منظومة التأمين الصحي الشامل وتقديم خدمات طبية لمواطني الإسماعيلية.

وأكدت مدير عام فرع هيئة الاعتماد والرقابة، وجود عدد من الموضوعات التي يجرى طرحها بين ممثلي المنظومة الطبية بالمحافظة منها، بحث كيفية مشاركة القطاع الخاص في منظومة التأمين الصحي الشامل بما يدعم التنافسية والتعددية في تقديم الخدمات الطبية بما يعود على المواطن بأفضل الخدمات الطبية.

وأكد مدير مستشفى أورام الإسماعيلية أن أعمال التطوير بالمستشفى شارفت على الانتهاء وتستعد لاستقبال الحالات بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة خاصة مع تطبيق طوارئ الأورام لأول مرة بالمستشفى، مشيرًا إلى وجود عدد كبير من الأجهزة الطبية والتي تنفرد بها مستشفى الأورام مشيرًا، والتنسيق خلال الفترة المقبلة مع هيئة الرعاية الصحية وهيئة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة فيما يخص قرارات الإحالة لمرضى الأورام.

واستمع محافظ الإسماعيلية إلى نقيب الأطباء ونقيب الصيادلة ونقيب أطباء الأسنان، لبحث تفعيل دور النقابات ودور القطاع الخاص في الدفع بالمنظومة الطبية بالمحافظة للأمام، خاصة أن الإسماعيلية محافظة قريبة من أن تكون عاصمة للسياحة العلاجية لما تتمتع به من كوادر طبية ومنشآت طبية متميزة.

وأكد محافظ الإسماعيلية أنه من المقرر عقد اجتماعات دورية للمنظومة الطبية لتحسين الأداء المستمر وحل أي معوقات قد تطرأ في حينها، حتى تصل الخدمات للمواطن دون أي مشكلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك