الاتحاد الآسيوي يطلق إطار الرؤية والمهمة لبطولة كأس آسيا 2019 بالإمارات - بوابة الشروق
الإثنين 30 سبتمبر 2024 9:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الاتحاد الآسيوي يطلق إطار الرؤية والمهمة لبطولة كأس آسيا 2019 بالإمارات

د ب أ
نشر في: الإثنين 27 نوفمبر 2017 - 11:41 ص | آخر تحديث: الإثنين 27 نوفمبر 2017 - 11:41 ص

أطلقت لجنة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم المنظمة لكأس آسيا 2019 في الإمارات ، اليوم الاثنين إطار "الرؤية والمهمة" للبطولة التي تقام في الفترة ما بين الخامس من كانون ثان/يناير إلى أول شباط/فبراير 2019 .

وجاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الذي عقد يوم الاثنين في العاصمة التايلندية بانكوك ، حيث اتفقت اللجنة على أن إطار الرؤية للبطولة التي تقام للمرة الأولى بمشاركة 24 منتخبا ، يجب أن يعزز مكانة كرة القدم كرياضة أولى في قارة آسيا.

وذكر الاتحاد الآسيوي في موقعه على الإنترنت أن الاجتماع بحث أيضا في تفاصيل العمل الذي تم إنجازه مؤخرا ، حيث تم التأكيد على مكانة البطولة كأكبر نهائيات على الإطلاق في تاريخ كرة القدم الآسيوية ، وسوف تساهم البطولة عند إقامتها في الإمارات بزيادة الاهتمام والحضور الجماهيري.

وتمثل البطولة أيضا فرصة من أجل توحيد جماهير كرة القدم المحلية والعالمية في منطقة الشرق الأوسط ، من أجل استعراض التنوع الثقافي في النهائيات ، وكذلك تعزيز مكانة كرة القدم كلعبة رئيسية في دولة الإمارات العربية.

وقدم عارف حمد العواني مدير البطولة والأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي ، عرضا أكد من خلاله أن استاد راشد في دبي ، معقل نادي أهلي دبي والذي استضاف ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا 2015 ، سيكون الملعب الثاني لاستضافة المباريات في دبي.

وقال سعود المهندي رئيس لجنة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم المنظمة لكأس آسيا 2019 :"قمنا بتوسيع البطولة من 16 إلى 24 منتخبا ، خلال النهائيات ، حيث ينتظر أن تكون كأس آسيا 2019 في الإمارات أكبر وأفضل نسخة على الإطلاق في تاريخ البطولة ، ومن الواضح أن كل شيء يسير حسب الخطط ، واللجنة المحلية المنظمة تستحق كل الشكر والتهنئة على العمل الذي تقوم به."

وأضاف :"نهنئ أيضا المنتخبات الـ20 التي ضمنت التأهل ، ونتمنى التوفيق للمنتخبات السبعة التي لا زالت في المنافسة من أجل بلوغ النهائيات."

وسيجرى سحب قرعة نهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات يوم 27 نيسان/أبريل 2018 ، وذلك بعد شهر من الجولة الختامية من التصفيات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك