وزير العدل يستقبل وفدا قضائيا سعوديا للاطلاع على الخبرات المصرية - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 4:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير العدل يستقبل وفدا قضائيا سعوديا للاطلاع على الخبرات المصرية

أحمد عجاج:
نشر في: الثلاثاء 27 نوفمبر 2018 - 1:56 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 نوفمبر 2018 - 1:56 م

التقى وزير العدل المستشار حسام عبدالرحيم، وفدًا قضائيًا رفيع المستوى من المملكة العربية السعودية برئاسة الشيخ سلمان بن حمد النشوان أمين عام مجلس القضاء الأعلى السعودي سابقا؛ لبحث ودراسة بعض الخبرات القضائية المصرية في مجال توثيق إجراءات محكمة النقض والاستئناف.

وبحث اللقاء -الذي عقد بمقر الوزارة- كيفية تبادل الخبرات بين الجانبين في المجال القضائي، والاطلاع على التجربة المصرية في التقاضي بمحكمتي النقض والاستئناف وسبل الاستفادة منها بما يتناسب مع النظام القضاء السعودي.

أعقب هذا لقاء الوفد بالمستشار محمد عيد محجوب مساعد أول وزير العدل، ثم جولة بقطاعات الوزارة المعنية بهدف الزيارة كقطاعات التفتيش القضائي والإدارات القانونية والخبراء والطب الشرعي.

ويتضمن البرنامج أيضا زيارة مطولة لمحكمة النقض للتعريف بالمحكمة ودورها وإجراءاتها من خلال جولة ميدانية بالمحكمة للتعرف عمليا على أقسامها وإجراءات التوثيق المعتمدة بها، وأيضا زيارة محكمة استئناف القاهرة للتعرف على إجراءات سير العمل بها.

تأتي هذه الزيارة في إطار استراتيجية وزارة العدل بدعم تبادل الخبرات القضائية مع أشقائها من الدول العربية وتعزيز أواصر التعاون المشترك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك