70% زيادة فى أعداد المعتمرين مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى - بوابة الشروق
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 7:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

70% زيادة فى أعداد المعتمرين مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى

70% زيادة فى أعداد المعتمرين مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى
70% زيادة فى أعداد المعتمرين مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى
كتب ــ طاهر القطان:
نشر في: الأحد 27 ديسمبر 2015 - 11:58 ص | آخر تحديث: الأحد 27 ديسمبر 2015 - 11:58 ص

ارتفعت أعداد المعتمرين المصريين لأداء عمرة المولد البنوى هذا الأسبوع إلى أكثر من 220 ألف تأشيرة منذ بداية الموسم وحتى الآن، خاصة بعد التسهيلات التى تم الاتفاق عليها بين القنصليات السعودية ووزارة السياحة، إذ يتم منح التأشيرات بشكل يومى وبزيادة تقدر بـ 70% عن ذات الفترة خلال موسم العمرة الماضى 1436هـ.
وطلب هشام زعزوع وزير السياحة من محمد شعلان وكيل أول الوزارة رئيس قطاع الرقابة على الشركات ضرورة مراقبة رحلات العمرة من الآن وعدم الانتظار لأوقات الذروة فى رجب وشعبان ورمضان.
وقال شعلان إنه يجرى الإعداد حاليا لسفر مجموعة لجان لمراقبة أداء الشركات والوكلاء السعوديين فى تقديم الخدمات للمعتمرين بكل من مكة والمدينة وستضم هذه اللجان مجموعة من كبار مفتشى الوزارة وممثلين عن شرطة السياحة وغرفة الشركات السياحية.
وأضاف أن المعدل الطبيعى لإنهاء التأشيرات يتراوح بين 6 آلاف إلى 7 آلاف تأشيرة يوميا بكل من قنصلتى السويس والإسكندرية.
وأكد شعلان أن توجيهات وزير السياحة تضمنت أيضا تشديد مراقبة تنفيذ البرامج من قبل مفتشى الوزارة بكل دقة والتأكد من التزام الشركات بما تم الاتفاق عليه مع المعتمر.
ولفت إلى أن الوزارة لن تسمح بأى حال من الأحوال التلاعب فى أسعار البرامج السياحية، مضيفا أنه لا تهاون مع أى شركة يثبت عدم التزامها مع المواطنين فى تنفيذ العقد المبرم بينهما والذى يتضمن جميع تفاصيل البرنامج منذ السفر وحتى العودة.
وأشاد بتفهم الجانب السعودى بمطالب القطاع السياحى المصرى، مؤكدا أن هناك تنسيقا تاما بين الوزارة والسفارة السعودية بالقاهرة وقنصلياتها بشأن منح تأشيرات المعتمرين المصريين دون تأخير.
وحذر محمد بكر مدير عام التفتيش والرقابة بوزارة السياحة من انتشار ظاهرة سماسرة العمرة الذين يقومون بالتحايل على بعض المواطنين بأساليب غير قانونية، وشدد على ضرورة إيجاد حل للقضاء على سماسرة الحج والمعمرة الذين يلعبون دور الوسيط بين الشركات والمواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك