«جنوب سيناء» توجه بضرورة التواصل مع البدو المقيمين في الأودية لحل مشاكلهم - بوابة الشروق
الجمعة 18 أكتوبر 2024 3:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«جنوب سيناء» توجه بضرورة التواصل مع البدو المقيمين في الأودية لحل مشاكلهم

جنوب سيناء - رضا الحصري
نشر في: الثلاثاء 27 ديسمبر 2016 - 11:10 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 27 ديسمبر 2016 - 11:10 ص

أكد اللواء محمود عيسى سكرتير عام محافظة جنوب سيناء، في تصريح خاص، أن اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء قال إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بضرورة الوصول إلى كل الوديان والتجمعات البدوية الموجودة على أرض المحافظة، والتواصل مع البدو المقيمين في هذه الأودية وحل مشاكلهم على أرض الواقع.

وأشار «عيسى»، إلى أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بالوديان والتجمعات، من خلال إقامة مشروعات تنموية بها وتوصيل المرافق للمواطنين.

جاء ذلك خلال قيام السكرتير العام بتوزيع 500 بطانية مقدمة من مؤسسة «مصر الخير» على أهالي وادي أبوحجاب، وتجمع الشيخ موسى التابعين لمدينة الطور، كما تم توزيع 200 كيلو لحم على المواطنين.

والتقى «عيسى» أهالي الوادي؛ حيث عرض الشيخ عوده عفنان مطالب أهالي وادي أبو حجاب، والتي تمثلت في رصف الطريق بطول 6 كيلو مترات تقريبًا، لأن الطريق الحالي مدق جبلي صعب؛ مما يؤثر على الحالة الصحية والتعليمية للأهالي.

كما طالب الأهالي، بتوصيل التيار الكهربائي طوال اليوم لهم، لأن مولد الكهرباء يعمل 6 ساعات يوميًا فقط، بالإضافة إلى حفر بئر للشرب بديلا عن سيارات نقل المياه.

وطالب الشباب، بعمل ملعب صغير لهم حتى يتمكنوا من اللعب، بالإضافة إلى إقامة بيوت بدوية للشباب.

وقرر السكرتير العام، إدراج رصف الطريق وتوصيل التيار الكهربائي في الخطة القادمة بعد العرض على المحافظ، مشددًا على قيام رئيس المدينة بوضع مقترح مع المياه لحفر بئر للوادي، وإقامة ملعب خماسي بأقل التكاليف.

وكلف «عيسى»، جهاز التعمير، بعمل 30 بيتًا بدويًا لمنطقة أبوحجاب في العام القادم، على أن يتم رفع كفاءة البيوت القديمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك