اتحاد اليد يبحث رحيل جارسيا باروندو عن المنتخب - بوابة الشروق
الخميس 17 أكتوبر 2024 4:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اتحاد اليد يبحث رحيل جارسيا باروندو عن المنتخب

الشروق
نشر في: السبت 28 يناير 2023 - 1:46 م | آخر تحديث: السبت 28 يناير 2023 - 1:46 م

يبحث الاتحاد المصري لكرة اليد رحيل جارسيا باروندو، المدير الفني للمنتخب الأول رجال، عقب انتهاء مشواره في بطولة العالم الجارية بدولتي السويد وبولندا.

ويخوض المنتخب المصري لكرة اليد رجال أخر مبارياته في بطولة العالم، أمام نظيره المجري، عصر غدًا الأحد، وذلك لحساب مباراة تحديد المركزين السابع والثامن.

وقد تكون مباراة مصر والمجر، هي الأخيرة للمدرب جارسيا باروندو مع الفراعنة، حيث يتناقش مجلس إدارة اتحاد كرة اليد في الوقت الحالي إمكانية رحيله وعدم تجديد تعاقده.

وتأتي تلك الخطوة من اتحاد اليد بعد الأخطاء الفنية الواضحة التي سقط فيها المدير الفني الإسباني خلال قيادته للمنتخب الوطني في بطولة العالم، والتي أسفرت عن عدم تحقيق الإنجاز المنتظر سواء بالتأهل للمربع الذهبي أو الحصول على المركز الخامس في البطولة، على أقل تقدير.

ويبحث الاتحاد المصري لكرة اليد خلال الفترة الحالية عن مدير فني أجنبي جديد، يقود أحلام الفراعنة في المسابقات المقبلة، خلفًا لباروندو، الذي بدأ مسيرته مع المنتخب عام 2019، وحقق خلال تلك الفترة بطولة كأس الأمم الإفريقية مرتين متتاليتين، وحصل على المركز السابع في بطولة العالم 2021 التي أُقيمت في مصر، والمركز الرابع في أولمبياد طوكيو عام 2020.

وكان المنتخب المصري قد فقد فرصة اللعب على المركزين الخامس والسادس، إثر هزيمته أمام نظيره الألماني بنتيجة 35-34، في مباراة شهدت اللجوء للوقت الإضافي، بعد تمكن الفراعنة من العودة في النتيجة خلال الوقت الأصلي وانتزاع التعادل في اللحظات الأخيرة.

ويسعى المنتخب الوطني تحت قيادة مدربه الإسباني جارسيا باروندو لاستعادة نغمة الانتصارات، بعدما سقط في 3 هزائم متتالية بالبطولة، كانت الأولى أمام الدنمارك، في الجولة الأخيرة من الدور الرئيسي، والثانية أمام السويد في الدور ربع النهائي، والثالثة أمام ألمانيا يوم الجمعة الماضي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك