فيديو.. الأرصاد: أجواء شتوية مستقرة على معظم المحافظات اليوم - بوابة الشروق
السبت 12 أكتوبر 2024 5:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الأرصاد: أجواء شتوية مستقرة على معظم المحافظات اليوم

هديل هلال
نشر في: الأحد 28 يناير 2024 - 10:42 ص | آخر تحديث: الأحد 28 يناير 2024 - 10:42 ص

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن معظم محافظات الجمهورية تشهد اليوم الأحد، أجواء شتوية مستقرة، موضحة أن البلاد تتأثر بمنخفض جوي يساعد على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة؛ التي تحجب جزءًا من أشعة الشمس.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الأحد، أن البلاد تتأثر اليوم، بكتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا ومنخفضة في درجات حرارتها، الأمر الذي يزيد من الشعور ببرودة الطقس.

وذكرت أن العظمى على القاهرة 18 درجة، قائلة إن «الطقس مائل للبرودة نهارًا على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى، ومائل للدفء على محافظات جنوب وشمال الصعيد وجنوب سيناء».

وحذرت من انخفاض قيم الحرارة بشكل ملموس ومحسوس في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر، مؤكدة أن الأجواء شديدة البرودة في معظم المحافظات، خاصة المدن الجديدة والأماكن المفتوحة والمحافظات ذات الظهير الصحراوي.

وذكرت أن الأجواء تصل إلى حد الصقيع على مزروعات وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد؛ نتيجة انخفاض الصغرى لأقل من 5 درجات.

وتوقعت استمرار فرص الأمطار اليوم، وزيادة حدتها مع تقدم ساعات المساء على المحافظات الساحلية، مشيرة إلى أن فرصها متوسطة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، وتصل بكميات أقل إلى جنوب الوجه البحري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك