مهرجان الإسماعيلية السينمائي يطرح البوستر الجديد للدورة الـ24 - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 10:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مهرجان الإسماعيلية السينمائي يطرح البوستر الجديد للدورة الـ24


نشر في: الثلاثاء 28 فبراير 2023 - 8:20 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 مارس 2023 - 8:58 م
طرحت إدارة مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة التصميم الجديد لبوستر الدورة الرابعة والعشرين، والتي من المقرر إقامتها في الفترة من 14 حتى 20 مارس 2023، والذي صممه الفنان التشكيلي الكبير أحمد اللباد، بدلًا من البوستر المسروق من التصميم التركي الذي أثار جدلا كبيرا عقب طرحه.

وقال الفنان أحمد اللباد: «يعبر عن التزاوج الفريد ما بين المدينة «المائية» البرتقالية الهادئة سماوية الإضاءة، التي تحتضن النشاط الرفيع السينمائي النوعي، وطيور النورس «الرمز» العالمي للسواحل العامرة الآمنة، وعن خير الماء، وعن آلات العرض السينمائي الكلاسيكية، ببكراتها المعروفة التي تصبح قوارب عائمة، وتتخذ شكل مرابط البواخر والقوارب المنصوبة على الضفاف، في ممرات مائها رقراق، عن المياه التي تربط العالم، وتقرّب ثقافاته، وعن السينما التي تحتفي بفكرة الـ «المشهد».

جدير بالذكر أن الدورة الـ 24 للمهرجان تحتفي بشكل خاص بالفيلم العابر للنوع Hybrid، وذلك من خلال عدد من البرامج المتخصصة.

يذكر أن المهرجان يقيمه المركز القومي للسينما برئاسة المونتيرة منار حسني، ويترأس الدورة الـ 24 للمهرجان الناقد عصام زكريا.

ويعد مهرجان الإسماعيلية أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي، حيث سيتم عقد مؤتمر صحفي يوم الخميس المقبل لإعلان تفاصيل الدورة الـ 24 للمهرجان.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك