لابيد يرحب بتجريد بن غفير من صلاحيات إدارة الأمن بالمسجد الأقصى - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 يوليه 2024 7:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لابيد يرحب بتجريد بن غفير من صلاحيات إدارة الأمن بالمسجد الأقصى

آية صلاح
نشر في: الأربعاء 28 فبراير 2024 - 9:56 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 فبراير 2024 - 9:56 م
قال زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، اليوم الأربعاء، إنه يهنئ مجلس الحرب على قراره الصائب في تجريد وزير الأمن إيتمار بن غفير من صلاحيات إدارة الوضع الأمني بالمسجد الأقصى في رمضان.

وكانت القناة الـ12 الإسرائيلية قالت إن مجلس الحرب سحب الصلاحيات الخاصة بالمسجد الأقصى من وزير الأمن القومي اليميني المتطرف إيتمار بن غفير.

وأفادت القناة عبر حسابها على موقع "إكس"، بأنه لن تكون هناك قيود على دخول فلسطينيي الداخل والمقدسيين إلى المسجد الأقصى في رمضان.

وكان بن غفير تقدم بخطة لمنع المصلين الفلسطينيين القادمين من الضفة الغربية ومن داخل الخط الأخضر من دخول القدس المحتلة للصلاة في المسجد الأقصى خلال شهر رمضان.

وحذر ضباط كبار في الشرطة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، من أن فرض بن غفير، قيودا على دخول فلسطينيي 48 (عرب الداخل الإسرائيلي) للمسجد الأقصى، قد يشعل الأوضاع في القدس، وفق إعلام عبري.

ومؤخرا، دعا بن غفير، بعدم السماح لسكان الضفة الغربية بدخول الحرم القدسي على الإطلاق خلال شهر رمضان، مع السماح بدخول سكان إسرائيل الفلسطينيين ممن يبلغون من العمر 70 عاما وما فوق.

وكانت القناة 12 العبرية الخاصة نقلت عن مسؤولين كبار في الشرطة لم تسمهم، إنه "في نهاية الأسبوع المقبل، سيتم اتخاذ القرار بشأن ما إذا كان سيتم فرض قيود على وصول عرب إسرائيل إلى الحرم القدسي خلال شهر رمضان".

وقال الضباط: "إذا اتخذ القرار الحساس استجابة لمطالب بن غفير، فإن ذلك قد يؤدي إلى اشتعال النيران في القدس والمدن المختلطة (يسكنها يهود وعرب)".

في المقابل، أكد بن غفير أنه يتوقع من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أن ينفي الأنباء عن سحب مجلس الحرب الصلاحيات التي تخص المسجد الأقصى منه.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك