أونروا: انخفاض المساعدات الواردة إلى الوكالة بنسبة 50% مقارنة بشهر يناير الماضي - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 8:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أونروا: انخفاض المساعدات الواردة إلى الوكالة بنسبة 50% مقارنة بشهر يناير الماضي

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 28 فبراير 2024 - 2:20 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 فبراير 2024 - 2:20 م

قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا»، إن قوافل المساعدات المرسلة إلى قطاع غزة لا تزال تتعرض لإطلاق النار، منوهة أن السلطات الإسرائيلية تمنع السكان من الوصول إليها.

وأضافت أونروا، في بيان لها، اليوم الأربعاء، أن مكتب تنسيق الشئون الإنسانية الأممي وردت إليه تقارير مستمرة عن إطلاق القوات الإسرائيلية النار على الفلسطينيين الذين ينتظرون المساعدات الإنسانية في مدينة غزة.

وأشارت الوكالة إلى استمرار العمليات البرية والقتال العنيف في جميع أنحاء قطاع غزة، وخاصة في شمال غزة ودير البلح وخانيونس.

وحذرت من أن الغارات الجوية المتزايدة في رفح، التي يعيش بها حوالي 1.5 مليون شخص (يمثلون أكثر من 6 أضعاف عدد سكان غزة قبل 7 أكتوبر) يزيد من عرقلة العمليات الإنسانية.

ولفتت إلى أن «القتال العنيف في خان يونس وما حولها (جنوب غرب غزة) خلال الأسابيع الستة الماضية، أدى إلى خسائر في الأرواح، وإلحاق أضرار بالبنية التحتية المدنية».

ونوهت أن المساعدات الواردة إلى الوكالة انخفضت بنسبة 50% مقارنة بشهر يناير الماضي، قائلة إن القطاع دخلت إليه 232 شاحنة فقط خلال الفترة ما بين 2 إلى 26 فبراير، عبر معبري رفح وكرم أبو سالم.

وذكرت أن القطاع شهد دخول 99 شاحنة مساعدات في المتوسط يوميًا خلال شهر فبراير، مقارنة بما يقرب من 150 شاحنة يوميًا في يناير 2024.

وأكملت: «ولا يزال عدد الشاحنات التي تدخل غزة أقل بكثير من الهدف المحدد، وهو 500 شاحنة في اليوم، وتواجه شاحنات الأونروا صعوبة في الدخول إلى قطاع غزة ؛ بسبب القيود الأمنية والإغلاقات المؤقتة لبعض المعابر».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك