جواردويلا وكلوب يدخلان تاريخ البريميرليج عبر بوابة «بلس 90» - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جواردويلا وكلوب يدخلان تاريخ البريميرليج عبر بوابة «بلس 90»

أحمد عبدالله
نشر في: الأحد 28 أبريل 2019 - 6:13 م | آخر تحديث: الأحد 28 أبريل 2019 - 6:19 م

شهد الموسم الحالي في الدوري الإنجليزي، تحقيق رقمًا تاريخيًا للمرة الأولى في تاريخ البطولة بمسماها الجديد "البريميرليج"، والذي انطلق عام 1992.

وأصبح الموسم الحالي هو أول موسم في تاريخ البطولة العريقة، يحصل فيه فريق على أكثر من 90 نقطة ولا يحقق لقب البطولة.

هذا الرقم تحقق بعد فوز مانشستر سيتي على بيرنلي بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد، في الجولة 36 من الدوري الإنجليزي.

تصدر بذلك سيتي جدول ترتيب البريميرليج برصيد 92 نقطة، متفوقًا بفارق نقطة على ليفربول صاحب المركز الثاني، وأقرب ملاحقيه في جدول البطولة.

وأصبح بذلك الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مان سيتي، ثاني مدرب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يتجاوز  90 نقطة في موسمين متتاليين بعد البرتغالي جوزيه مورينيو مع تشيلسي، حيث انهى الأول الموسم الماضي مع سيتي وهو يتربع على صدارة جدول الترتيب برصيد 100 نقطة.

الألماني يورجن كلوب أيضًا أصبح ضمن قائمة المدربين الذين حققوا أكثر من 90 نقطة في موسم واحد بالبريميرليج، وهم أليكس فيرجسون (مانشستر يونايتد، آرسين فينجر (أرسنال)، جوزيه مورينيو (تشيلسي)، بيب جوارديولا (مانشستر سيتي)، أنطونيو كونتي (تشيلسي).

الموسم الحالي يشهد منافسه كبية على اللقب بين مان سيتي وليفربول، حيث يسعى سيتي للفوز في مباراتيه المتبقيتين بالبطولة أمام ضيفه ليستر سيتي ومضيفه برايتون، حتى يتوج باللقب للمرة السادسة في تاريخه، فيما سيحاول ليفربول حصد لقب البريميرليج، الغائب عن الفريق منذ  29 عامًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك