فيديو.. الأرصاد: نشاط رياح مثير للرمال والأتربة على مناطق أقصى غرب البلاد - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 6:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الأرصاد: نشاط رياح مثير للرمال والأتربة على مناطق أقصى غرب البلاد

هديل هلال
نشر في: الخميس 28 أبريل 2022 - 11:35 ص | آخر تحديث: الخميس 28 أبريل 2022 - 11:35 ص

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن أغلب أنحاء الجمهورية تشهد ارتفاعًا طفيفًا في درجات الحرارة، ذاكرة أنها أعلى من المعدلات الطبيعية لها، بمعدل يتراوح ما بين درجة إلى درجتين.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الخميس، أن البلاد تتأثر بكتل هوائية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية، تؤدي إلى الإحساس بارتفاع درجات الحرارة، مشيرة إلى أن طقس اليوم حار نهارًا على محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، ومعتدل على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد.

ولفتت إلى ارتفاع درجات الحرارة ليلًا، لتصل الصغرى إلى 23 درجة على القاهرة الكبرى، قائلة إن الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية، شهدت اليوم شبورة مائية، أدت لانخفاض الرؤية الأفقية.

وذكرت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، أن مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، تشهد اليوم نشاط رياح بعد فترة الظهيرة، يثير الرمال والأتربة على مناطق أقصى غرب البلاد، مثل مطروح والسلوم.

وقالت إن المنخفض الجوي الخماسيني على الصحراء الغربية، يؤدي غدًا إلى ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على كل الأنحاء، لتصل العظمى على القاهرة الكبرى إلى 38 درجة، موضحة أن الأجواء ستكون شديدة الحرارة نهارًا، ومعتدلة خلال فترات الليل.

وأكدت أن الارتفاع في درجة الحرارة غدًا مؤقت، ثم تعود إلى الانخفاض مرة أخرى يوم السبت؛ لتتراوح العظمى ما بين 32 إلى 33 درجة، محذرة من تعرض أغلب مناطق الجمهورية غدًا، لنشاط رياح مثير للرمال والأتربة.

وحذرت من أن نشاط الرياح، خاصة في الأماكن المكشوفة والمفتوحة والطرق الصحراوية، قد يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية على أغلب الطرق، متوقعة أن تتراوح سرعات الرياح ما بين 30 إلى 50 كم/ ساعة.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك