أمين صندوق نقابة الأطباء: أطباء مصر ثروة لم تُستغل بعد - بوابة الشروق
الإثنين 13 مايو 2024 2:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أمين صندوق نقابة الأطباء: أطباء مصر ثروة لم تُستغل بعد

محمد فتحي
نشر في: الأحد 28 أبريل 2024 - 3:51 م | آخر تحديث: الأحد 28 أبريل 2024 - 3:51 م

قال الدكتور أبو بكر القاضي أمين صندوق النقابة العامة للأطباء، إن مصر دولة لا تقل عن بلدان كثيرة استغلت قدرات أبنائها مثل الأردن وتركيا وغيرها من البلدان، مردفا: "لدينا جميع مقومات النجاح، ونحتاج فقط للعمل جميعا في تناسق بهدف نجاح المنظومة الصحية، وألا نعمل في جزر منعزلة".

وقال القاضي، في بيان اليوم، إن الأطباء المصريين متميزون بالخارج وتقام علي قدراتهم منظومات صحية ناجحة، متسائلا: "هل نستطيع جلب أموال من الخارج للاستثمار الطبي وتشغيل أطقم طبية مصرية، وهل تتحمل الدولة مصاريف الدراسات العليا مما يساعد على التميز والتعليم الطبي المستمر".

وأكد أن نقابة الأطباء تتفاوض مع الجميع، وتتواصل مع كل مؤسسات الدولة، وهدفها مصالح أعضائها، مشددا على ضرورة خروج قانون المسئولية الطبية بالشكل الذي يحمي الطبيب والمريض، وتشديد عقوبة الاعتداء على الأطقم الطبية، وزيادة رواتب الأطباء، وتسهيل تراخيص المنشآت الطبية الخاصة، بالإضافة إلى فتح ملف السياحة العلاجية واستغلال قدرات الأطباء.

واعتبر أن تحقيق ما سبق ذكره، سيجعل مصر جاذبة للأطباء وليس بلدا طاردا لهم، قائلا: "أطباء مصر ثروة لم تُستغل بعد، وعلى الحكومة الاهتمام بالصحة والتعليم لأنهما سر تقدم أي دولة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك