«الأهلى صبور» تستهدف ضخ استثمارات بقيمة 4 مليارات جنيه فى الأعمال الإنشائية خلال العام الجارى - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 7:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأهلى صبور» تستهدف ضخ استثمارات بقيمة 4 مليارات جنيه فى الأعمال الإنشائية خلال العام الجارى

 عفاف عمار:
نشر في: السبت 28 مايو 2022 - 5:47 م | آخر تحديث: السبت 28 مايو 2022 - 5:47 م

تستهدف شركة الأهلى صبور ضخ استثمارات بقيمة 4 مليارات جنيه فى الاعمال الانشائية لمشروعاتها المختلفة خلال العام الجارى، تبعا لتصريحات دكتور تامر عرفان نائب الرئيس التنفيذى للشركة.
اضاف عرفان لـ«مال وأعمال ــ الشروق» ان الشركة تعتمد على عدة بدائل تمويلة لتوفير السيولة اللازمة لمشروعاتها، بخلاف الموارد الذاتية، حيث تتفاوض حاليا للحصول على قرض بقيمة 850 مليون جنيه من البنك الأهلى المصرى للمساهمة فى تمويل مشروع «KEEVA» بمنطقة غرب القاهرة، متوقعا الانتهاء من الموافقات الائتمانية وتفعيل القرض خلال العام الجارى.
تابع: صرفنا الشريحة الاولى من قرض بقيمة 750 مليون جنيه من خلال البنك الأهلى المصرى ويوجه للمساهمة فى التكلفة الاستثمارية لمشروع «جايا» بالساحل الشمالى، مضيفا أن الخطة التمويلية للشركة تتضمن دراسة تنفيذ عملية صكوك وذلك بالتعاون مع ثروة للتصكيك.
وأعلنت شركة الأهلى صبور الاسبوع الماضى عن دخولها فى شراكة استراتيجية مع شركة «ذا مارك كوميونتيز» لتطوير 260 فدانا من مساحة مشروع اوديسيا بمستقبل سيتى البالغ إجمالى مساحته 528 فدانا باستثمارات 29 مليار جنيه بالشراكة مع شركة المستقبل للتنمية العمرانية.
وتعمل شركة الأهلى صبور حاليا على مشروعات فى الساحل الشمالى ومستقبل سيتى، والقاهرة الجديدة، والشيخ زايد، تصل استثماراتها إلى أكثر من 50 مليار جنيه، حيث تنفذ مشروع «KEEVA» بالسادس من أكتوبر بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية، ومشروع «ذا سيتى أوف أوديسيا» بالشراكة مع شركة المستقبل للتنمية العمرانية، و«ذا جرين سكوير» بالشراكة مع «دار المعالى» السعودية و«لافينير» ومشروع «آريا» بالشراكة مع شركة «منازل» الكويتية ومشروع «Rare» بمستقبل سيتى، ومشروعى «أمواج» و«جايا» بالساحل الشمالى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك