مديرية الصحة بالشرقية: حملة حقك تنظمي تقدم خدماتها لـ21 ألف سيدة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مديرية الصحة بالشرقية: حملة حقك تنظمي تقدم خدماتها لـ21 ألف سيدة

فاطمة الديب
نشر في: الثلاثاء 28 مايو 2024 - 1:08 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 مايو 2024 - 1:08 م

قال الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إن فعاليات الحملة التنشيطية لتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية "حقك تنظمي" بالشرقية، والتي يتم تنفيذها خلال الفترة من 26 مايو إلى 6 يونيو 2024 على مرحلتين، تواصل تقديم خدماتها بجميع أنحاء المحافظة.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أن عدد المنتفعات من الحملة حتى الآن 21 ألفا و476 سيدة، وإجمالي الحاصلات على وسائل تنظيم الأسرة 16 ألفا و522 سيدة، بالإضافة إلى تقديم خدمات متابعة الحمل والفحص بالسونار والكشف الطبي على المرضى في تخصصات النساء والتوليد، والباطنة، والأطفال، حيث تستمر المرحلة الأولى من الحملة حتى 30 مايو الجاري، وتضم 10 إدارات صحية بالمحافظة، وهي: الزقازيق، القنايات، مشتول السوق، الحسينية، العاشر من رمضان، منشأة أبو عمر، بلبيس، القرين، ديرب نجم، منيا القمح.

وأضاف وكيل وزارة الصحة، أن حملة حقك تنظمي تشمل خدمات تنظيم الأسرة وخدمات الصحة الإنجابية من متابعة الحمل وفحص بالسونار وكشف النساء، بالإضافة إلى الكشف الطبي في تخصصات الباطنة والأطفال.

من جانبها، أوضحت الدكتورة عايدة عطية، مديرة إدارة تنظيم الأسرة بالمديرية، أن الحملة تستهدف تقديم خدماتها مجانا لجميع السيدات، مؤكدة أن المرحلة الأولى تقدم الخدمة من خلال 249 عيادة تنظيم أسرة ثابتة بالوحدات والمراكز الطبية والمستشفيات مدعمة بخدمة الأخصائي، و15 عيادة طبية متنقلة لضمان وصول الخدمة إلى المناطق النائية والعشوائية بالنجوع والقرى بجميع أنحاء المحافظة، وذلك بمشاركة 114 طبيبا مدربا، و321 ممرضة، و506 رائدات ريفيات.

وأشار محمود عبدالفتاح، مدير المكتب الإعلامي بالمديرية، إلى أن المرحلة الثانية من الحملة تنطلق خلال الفترة من 2 إلى 6 يونيو 2024، وذلك في 9 إدارات صحية، وهي: صان الحجر، أولاد صقر، كفر صقر، ههيا، أبو كبير، فاقوس، الإبراهيمية، أبو حماد، الصالحية الجديدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك