مجزرة رفح.. لبنان: الاحتلال يمارس انتهاكات خطيرة للقوانين الدولية - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 9:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مجزرة رفح.. لبنان: الاحتلال يمارس انتهاكات خطيرة للقوانين الدولية

وكالات
نشر في: الثلاثاء 28 مايو 2024 - 5:51 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 مايو 2024 - 5:51 م

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية، مواصلة الاحتلال الإسرائيلي مجازره بحق المدنيين العزل في قطاع غزة، التي كان آخرها الاستهداف المُتعمد لخيام النازحين الفلسطينيين قرب مقر تابع لوكالة "الأونروا" شمال غرب مدينة رفح الفلسطينية، حيث راح ضحيته عشرات الشهداء والجرحى، وقالت في بيان، إن المجزرة الإسرائيلية تمثل تحدّيًّا صارخًا لقرار محكمة العدل الدولية الذي صدر أخيرًا حول مطالبة إسرائيل بوقف عملياتها العسكرية في رفح، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية.

وأضافت أن هذه الاعتداءات تُعد انتهاكًا واضحًا وخطيرًا للقوانين الدولية، وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، وجريمة من جرائم الحرب والإبادة الجماعية، ومن شأنها أن تُعيق مساعي التوصل إلى اتفاق وقف فوري ودائم لإطلاق النار، وتُضاعف الأزمة الإنسانية في غزة، كما تهدد بتوسيع رقعة الصراع واشتعاله في المنطقة.

ودعت المجتمع الدولي إلى التحرك بشكل فوري وفاعل لممارسة أقصى الضغوط على إسرائيل لإجبارها على الامتثال لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة والقانون الدولي الإنساني، وتنفيذ القرارات الصادرة عن محكمة العدل الدولية، في سبيل وضع حدّ لهذه الكارثة الإنسانية.

وارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، مجزرة جديدة استهدفت نازحين في مواصي رفح جنوبي قطاع غزة، وراح ضحيتها 21 شهيدًا وعدد من الجرحى، أغلبيتهم أطفال ونساء.

وأفادت مصادر محلية بأن طيران الاحتلال شن غارات جرى خلالها إطلاق عدة صواريخ على الأقل، استهدفت خيام النازحين في منطقة المواصي برفح.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك