تأجيل الجمعية العمومية العادية للأطباء لعدم اكتمال النصاب القانوني - بوابة الشروق
الأحد 30 يونيو 2024 11:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تأجيل الجمعية العمومية العادية للأطباء لعدم اكتمال النصاب القانوني

محمد فتحي
نشر في: الجمعة 28 يونيو 2024 - 2:46 م | آخر تحديث: الجمعة 28 يونيو 2024 - 2:46 م

نقيب الأطباء يدعو أعضاء الجمعية العمومية للمشاركة بقوة في الانعقاد الثاني 12 يوليو المقبل

 

أعلن أمين عام نقابة الأطباء الدكتور محمد فريد حمدي، تأجيل انعقاد الجمعية العمومية العادية للنقابة، لعدم اكتمال النصاب القانوني.

وأشار إلى أن الانعقاد الثاني للجمعية العمومية سيكون يوم الجمعة الموافق 12 يوليو المقبل بحضور 300 طبيب وطبيبة، بمقر النقابة العامة 42 شارع قصر العيني بالقاهرة، على أن يبدأ التسجيل من العاشرة صباحا وحتى الثانية ظهرا.

وأضاف حمدي لـ "الشروق"، أن مجلس النقابة كان يأمل اكتمال النصاب القانوني في الانعقاد الأول للجمعية العمومية، لمناقشة الموضوعات الاعتيادية على جدول الأعمال، بالإضافة لموضوعات أخرى هامة، كمناقشة قانون المسئولية الطبية، وقانون منح الالتزام أو ما يعرف بتأجير المستشفيات، وبحث كيفية التحرك في المرحلة المقبلة، قبل إقرار اللائحة التنفيذية للقانون، ولضمان أن تحتوي هذه اللائحة على معايير واشتراطات هامة لضمان حقوق العاملين من الفرق الصحية، والمرضى أيضا.

وأوضح أن الجمعية العمومية كانت ستناقش بعض التعديلات على لائحة آداب المهنة، التي تضع مسار الممارسة الطبية في إطارها الصحيح، في ظل بعض المستجدات التي طرأت على المهنة كالتطبيب عن بعد، والدعاية الفجة التي تسيء إلى المهنة عبر وسائل الإعلام أو وسائل التواصل الاجتماعي.

وأشار إلى أن الجمعية كانت ستناقش أيضا مقترحا رائعا سيحقق لشباب الأطباء الذين انضموا لعضوية النقابة اعتبارا من 2024، معاشا إضافيا استثنائيا يساعد في تحمل أعباء الحياة.

ولفت إلى أن الجمعية كانت ستناقش بعض الصعوبات التي تواجهها المنشآت الخاصة في الحصول على التراخيص سواء مع الحماية المدنية، أو التخلص من النفايات، أو وزارة البيئة.

وتوقع أمين عام نقابة الأطباء أن تكتمل الجمعية العمومية في الانعقاد المقبل خاصة أنه سيتزامن مع عقد مؤتمر النقابات الفرعية.

من جهته، دعا نقيب الأطباء د. أسامة عبد الحي، الأطباء للمشاركة بقوة في الجمعية العمومية العادية للنقابة في انعقادها الثاني بعد أسبوعين، لمناقشة واعتماد الميزانيات السابقة ومناقشة تقرير الأمين العام وتقرير أمين الصندوق وملاحظات الجهاز المركزي للمحاسبات، بالإضافة لما يستجد من أعمال، ومواقف النقابة من قانون المسؤولية الطبية وقانون منح الالتزام وقواعد استقدام الأطباء الأجانب

ولفت د. أسامة عبد الحي، إلى أن الجمعية العمومية ستناقش آخر المستجدات في ملف مكافأة الامتياز، وإعلان بعض الجامعات الأجنبية عن قبول طلاب للالتحاق بكلية الطب بمجموع 50% في الثانوية العامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك