رئيسة صندوق النقد الدولي تطالب أمريكا بالحذر بشأن أسعار الفائدة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيسة صندوق النقد الدولي تطالب أمريكا بالحذر بشأن أسعار الفائدة


نشر في: الجمعة 28 يونيو 2024 - 10:45 ص | آخر تحديث: الجمعة 28 يونيو 2024 - 10:45 ص

حذر صندوق النقد الدولي يوم الخميس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) من خفض أسعار الفائدة في وقت مبكر للغاية.

وقالت رئيسة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجييفا في واشنطن:"يجب خفض سعر الفائدة فقط بعد وجود دليل واضح على أن التضخم يعود بشكل مستدام إلى هدف 2%".

وأكد صندوق النقد الدولي على أنه يجب على البنك المركزي لأكبر اقتصاد في العالم أن يبقي سعر الفائدة الرئيسي عند مستواه الحالي على الأقل حتى نهاية عام 2024. واتفق صندوق النقد الدولي مع البنك الاحتياطي الاتحادي على أن البنك المركزي بحاجة إلى أن يكون "حذرا".

وتوقع كذلك أن ينخفض ​​معدل التضخم إلى مستوى 2% بحلول منتصف عام 2025، مما يجعل صندوق النقد الدولي أكثر تفاؤلا قليلا من بنك الاحتياطي الاتحادي.

وقد أوضح بنك الاحتياطي الاتحادي مؤخرا أنه ليس هناك حاجة للعجلة لخفض أسعار الفائدة. وعقب اجتماعه في منتصف يونيو، ألمح البنك المركزي إلى إجراء خفض واحد فقط لسعر الفائدة خلال العام الحالي، وهو خروج عن التحركات الثلاثة المتوقعة لسعر الفائدة.

وشددت جورجييفا على أن هذا الحذر كان مناسبا.

وترفع البنوك المركزية أسعار الفائدة للحد من الطلب. وبالنسبة لبنك الاحتياطي الاتحادي الأمريكي، فإن مكافحة ارتفاع أسعار المستهلك هي عمل متوازن. فإذا كانت أسعار الفائدة مرتفعة للغاية، فهناك خطر الركود. ومع ذلك، ظل الاقتصاد الأمريكي قويا على نحو مفاجئ على الرغم من ارتفاع أسعار الفائدة.

وأكد صندوق النقد الدولي يوم الخميس أن الاقتصاد الأمريكي كان "قويا بشكل ملحوظ" وأظهر نموا اقتصاديا صحيا.

وقالت جورجييفا إن "الولايات المتحدة تعتبر هي الاقتصاد الوحيد في مجموعة العشرين الذي يتجاوز مستوى ناتجه المحلي الإجمالي الآن مستوى ما قبل الجائحة. وهذا أمر جيد للولايات المتحدة وهو جيد للاقتصاد العالمي".

وفي الوقت نفسه، حثت واشنطن على التركيز بشكل أقل على التعريفات الجمركية وتركز بشكل أكبر على الحوار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك