المخرجة هالة خليل تطالب باستمرار عرض مسرحية الأرتيست لاستثمار نجاحها: بيروقراطية لا تلين - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المخرجة هالة خليل تطالب باستمرار عرض مسرحية الأرتيست لاستثمار نجاحها: بيروقراطية لا تلين


نشر في: الأربعاء 28 أغسطس 2024 - 4:15 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 أغسطس 2024 - 7:38 م

ناشدت المخرجة هالة خليل المسئولين بوزارة الثقافة، باستمرار عرض مسرحية "الأرتيست" على مسرح الهناجر، بدار الأوبرا.

وكتبت عبر حسابها بموقع فيسبوك: تحدثت بالأمس مع أعضاء مسرحية "الأرتيست"، فعلمت أن العرض سوف يتوقف لأجل غير محدد، وذلك لأن المسرح محجوز لعروض أخرى، علما بأن صالة العرض لم يكن بها مقعدًا واحدا خاليا، رغم أن العرض لا يعتمد على أي دعاية من أي نوع، وذلك بالقطع دليل نجاح كبير.

وقالت: في السينما والمسرح التجاري، يظل العرض مستمرا، طالما هناك إقبال جماهيري، أما العروض التي تنتجها الدولة، فهي تخضع لجدول عروض بيروقراطي لا يلين أمام النجاح الفني، ولا الإقبال الجماهيري.

وأشارت إلى أن إحدى ممثلات العرض قالت لها بالأمس بأسى "إحنا بنفتح وأول الناس ما تعرف وتجيب بعض والصالة تتملي، يكون العرض خلاص هيقفل".

وتابعت، "حزنت جدا لأن الأعمال الفنية الجميلة أصبحت عملة نادرة، وحزنت أكثر حينما علمت أن هذا العمل يبحث عن تمويل حتى يخرج للنور منذ عام 2019.

وأشارت هالة خليل، إلى "المفارقه هنا أن العرض يتناول فكرة معاناة أهل الفن من خلال قصة حياة زينات صدقي، وأثناء حديثي مع أعضاء الفرقة وجدت أن تلك المعاناة تنطبق أيضا عليهم، قائلة: 5 أعوام من أجل الحصول على تمويل، وهم يعانون من الأجور الزهيدة، التي لا تحقق الحد الأدنى للحياة الكريمة، مقابل مطلب من أجل استمرار العرض، يعرضونه بخجل وكأنه غير مستحق.

وأردفت، المفارقة الثانية هي أن زينات صدقي نفسها التي لم تنل ما تستحقه من تكريم، حينما منحها هؤلاء الشباب حبهم وإخلاصهم وموهبتهم، فروا عنها تلك الحكاية الجميلة المؤثرة، ولم تجد زينات من يحتفي بها بوضع العرض في مكانه وميزانية وخشبة مسرح تليق بها وبجمهورها ومحبيها، فإن لم يكن ذلك التقدير باستمرار العرض وعمل الدعاية الكافية له إكراما لهؤلاء الشباب الموهوبين المخلصين فليكن إكراما وتكريما للفنانة زينات صدقي ولأهل الفن".

يذكر أن مسرحية "أرتيست" تناقش معاناة الممثل بشكل عام، وهو مستوحي من قصة الفنانة زينات صدقي، التي تُعد رمزًا لهذا النموذج من الممثل، والمعاناة التي عاشتها بسبب الفن، وهو من تأليف وإخراج محمد زكي.

يشارك في بطولة عرض "الأرتيست" عدد من الفنانين، منهم هايدي عبدالخالق، فاطمة عادل، إيهاب بكير، محمد زكي، أحمد الجوهري، محمود حلواني، ريم مدحت، إبراهيم الألفي، عبدالعزيز العناني، فيولا عادل، ياسمين عمر، ياسر أبو العينين، مارتينا هاني، ومحمود الغندور.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك