محافظ بني سويف يلتقي لجنة وزارة السياحة والآثار عقب معاينتها للموقع المقترح لنقل متحف آثار المحافظة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ بني سويف يلتقي لجنة وزارة السياحة والآثار عقب معاينتها للموقع المقترح لنقل متحف آثار المحافظة

حازم الخولي
نشر في: الأربعاء 28 أغسطس 2024 - 4:32 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 أغسطس 2024 - 4:33 م

التقى الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، لجنة وزارة السياحة والآثار بعد قيامها بالمعاينة الميدانية للموقع المقترح لنقل متحف آثار بني سويف. حيث اقترحت المحافظة نقل المتحف إلى قصر إسلام باشا، الموجود في وسط مدينة بني سويف، والذي كان مقرًا لمجلس المدينة سابقًا، وذلك لحين الانتهاء من تطويره. وقد تم التنسيق مع وزير السياحة والآثار في هذا الشأن.

خلال اللقاء، ناقش المحافظ مع اللجنة النتائج المبدئية للمعاينة التي أجريت للموقع، ومتطلبات إعداد التقرير الفني الذي سيتم عرضه على وزير السياحة والآثار. وأشارت اللجنة مبدئيًا إلى أن الموقع مميز ومناسب من حيث المساحة وموقعه الاستراتيجي في وسط المدينة، حيث يتقاطع مع أهم الميادين والشوارع. وأكدت اللجنة أن المرحلة المقبلة ستتضمن دراسة إنشائية للمبنى واشتراطات السلامة المتاحة أو المطلوب توفيرها.

حضر اللقاء عضو مجلس النواب سهام بشاي، وأعضاء اللجنة من الوزارة: العميد هشام سمير، مساعد الوزير لمشروعات الآثار والمتاحف، الدكتور علي عمر، مستشار الوزير ورئيس اللجنة العليا للعرض المتحفي، الدكتور مؤمن عثمان، رئيس قطاع المتاحف، المستشار عصام حنفي، مدير عام الشئون القانونية، الدكتور أحمد حميدة، رئيس الإدارة المركزية للمتاحف الإقليمية، والدكتور علاء سعيد، مدير الوحدة الاقتصادية ببني سويف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك