وزيرة الصناعة: جميع الدول تتحدث عن حياة كريمة ولدينا القدرة على إنجازه - بوابة الشروق
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 4:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة الصناعة: جميع الدول تتحدث عن حياة كريمة ولدينا القدرة على إنجازه

علي كمال:
نشر في: الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 - 1:30 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 - 1:30 م

قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن مشروع حياة كريمة له 3 محاور، أولها بنية تحتية في جميع القرى من رصف وغاز وتأهيل مساكن وبنية تحتية، ومحور التنمية المجتمعية بما يخص الصحة والتعليم، ومحور التنمية الاقتصادية وهو محور مهم للغاية.

وأوضحت جامع، خلال الجلسة الحوارية التي يعقدها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام حول "مبادرة حياة كريمة.. معرض إكسبو دبي.. المشروعات الصغيرة"، أن خلاصة محور التنمية الاقتصادية، هو توفير فرصة عمل لائقة لكل مواطن بالقرى، من خلال التوظيف والاستفادة من القدرات والمهارات في تنفيذ مشروعات.

وأضافت: فيما يخص ذلك فهناك كثير من الصناعات تعمل بشكل غير رسمي في القرى، بسبب عدم إتاحة المكان المناسب لها، وتم الاتفاق على إنشاء مجمعات صناعية بالقرى كورش أو مصانع صغيرة، يتضمن معرض لتسويق المنتجات، بشكل لائق، وذلك بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية.

وتابعت: "شق آخر في هذا المحور، يتضمن مساعدة القادرين على العمل، في إيجاد عمل لهم، بمساعدة جهاز تنمية المشروعات".

واستطردت: "أن الجهاز قام بزيارات لجميع القرى، يستعرض عدد السكان ومعدل البطالة ونسبة الذكور والإناث وميزة كل قرية والصناعات بها، وتم إعداد دراسات جدوى استرشادية لإنجاح مشروعات بهذه القرى مع تمويل ميسر، لتوفير مصدر دخل لهؤلاء".

وذكرت: "هناك متابعة دورية من مجلس الوزراء لاستعراض الجهود من كل جهة ومتابعة لمعدلات الإنجاز"، مشيرة إلى أن كل الدول تتحدث عن مشروع حياة كريمة، ونحن لدينا القدرة على إنجاز المشروع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك