الجيش الإسرائيلي بعد إعلان اغتيال حسن نصر الله: مستعدون لتصعيد أوسع - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 7:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجيش الإسرائيلي بعد إعلان اغتيال حسن نصر الله: مستعدون لتصعيد أوسع

وكالات
نشر في: السبت 28 سبتمبر 2024 - 2:44 م | آخر تحديث: السبت 28 سبتمبر 2024 - 2:44 م

أعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، السبت، الاستعداد لـ«تصعيد أوسع»، في أعقاب الإعلان رسمياً عن اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، في هجوم على الضاحية الجنوبية لبيروت، مشيراً إلى أن الجيش «في حالة تأهب قصوى».

وبحسب وكالة «رويترز»، قال نداف شوشاني: «مستعدون لتصعيد أوسع وقواتنا في حالة تأهب قصوى. لدينا مجموعة واسعة من الأدوات ومستعدون لاستخدامها، لكن نركز حالياً على إزالة التهديدات بشن هجمات استراتيجية والقضاء على أي تهديد ودفعه بعيداً عن حدودنا».

وأضاف: «لن يتمكن حسن نصر الله من تهديد العالم»، مشيراً إلى أن «نصر الله كان برفقة قادة كبار آخرين في مقر تحت الأرض، وتنفيذ الهجوم جاء في وقت كان فيه كبار القادة يعملون ضد إسرائيل».

وأكمل: «حزب الله كانت لديه خطة للتسلل إلى المجتمعات الإسرائيلية وقتل وخطف المواطنين الإسرائيليين. إجراءاتنا ضد حزب الله منعت هجوماً أوسع. قبل كل ضربة نجري مناقشة مع الفريق القانوني، ونأخذ في الاعتبار الأضرار غير العسكرية»، بحسب تعبيره.

وأكد عدم وجود أية تغييرات على تعليمات الاستعداد المدني في داخل إسرائيل، مشيراً إلى أن «المبادئ التوجيهية تدعو بالفعل إلى حالة تأهب قصوى في العديد من المناطق».

وشنت إسرائيل موجة جديدة من الغارات الجوية على الضاحية الجنوبية لبيروت ومناطق أخرى من لبنان، السبت، بعد يوم من تنفيذ الهجوم الضخم على الضاحية الجنوبية.

وسمع شهود من «رويترز» أكثر من 20 ضربة جوية قبل فجر السبت، وعدداً آخر بعد شروق الشمس، فيما شوهدت أعمدة دخان تتصاعد في سماء الضاحية الجنوبية التي تسيطر عليها الجماعة.

وفر آلاف السكان من الضاحية منذ وقوع الهجوم، الجمعة، وتجمعوا في الساحات والمتنزهات والأرصفة في وسط بيروت والمناطق المطلة على البحر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك