محافظ مطروح يدشن انطلاق حملة خدمتكم لحد باب بيتكم لتنظيم الأسرة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ مطروح يدشن انطلاق حملة خدمتكم لحد باب بيتكم لتنظيم الأسرة

أحمد سباق
نشر في: السبت 28 أكتوبر 2023 - 2:42 م | آخر تحديث: السبت 28 أكتوبر 2023 - 2:42 م

دشن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، مبادرة طرق الأبواب "خدمتكم لحد باب بيتكم"؛ للتوسع في إتاحة خدمات تنظيم الأسرة، بحضور الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح. 

وأشاد محافظ مطروح، بالمبادرة وأهميتها مع الخدمات المقدمة من خلال فرق طبية متميزة ومدربة من أطباء وتمريض والرائدات ريفيات ومثقفات، مؤكدا دور الرائدت الريفيات والتثقيف الصحي مع التوعية. 

وحث جميع السيدات بمختلف مراكز المحافظة؛ للحرص على الاستفادة من جميع خدمات الحملة، وأهمية الحصر أول بأول. 

وصرح الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة، بأن الحملة تنطلق في إطار خطة قطاع السكان وتنظيم الأسرة؛ للتحول الرقمي كمحور رئيسي بخطة التنمية المستدامة رؤية مصر 2030، وللتوسع في إتاحة خدمات تنظيم الأسرة، من اليوم السبت 28 أكتوبر إلى نهاية ديسمبر 2023 حملة طرق الأبواب لتنظيم الأسرة من باب لباب. 

وتهدف إلى تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية لجميع السيدات؛ لتقليل الفرص الضائعة وخفض نسبة الحاجة غير الملباة، والمستهدف الوصول إلى 91 ألف سيدة منهم 41 ألف سيدة بمدينة مرسى مطروح، من خلال جميع العيادات الثابتة والمتنقلة، وعمل مسح جغرافي شامل للسيدات لعمل قاعدة بيانات للسيدات المستخدمات وغير المستخدمات لتوجيه التوعية طبقا للمناطق الجغرافية، على أن تستمر الحملة في الفترة من 28 أكتوبر الجاري وحتى نهاية ديسمبر 2023.

وأشار "سالم"، إلى أن الحملة تستهدف السيدات في سن الإنجاب من عمر 15 حتى ٤٩ سنة، وتقدم جميع خدمات تنظيم الأسرة وصرف وسائل تنظيم الأسرة بالمجان، وعمل حصر للسيدات المستخدمات وغير المستخدمات ويتم ذلك من خلال الرائدات الريفيات والمثقفات الصحيات، وتقديم خدمات التوعية والتثقيف الصحي لخدمات تنظيم الأسرة، وأهمية استخدام وسائل تنظيم الأسرة .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك