صرف صحي الإسكندرية ترفع الطوارئ استعدادا لموجة تقلبات جوية الجمعة المقبلة - بوابة الشروق
الإثنين 28 أكتوبر 2024 4:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صرف صحي الإسكندرية ترفع الطوارئ استعدادا لموجة تقلبات جوية الجمعة المقبلة

هدى الساعاتي
نشر في: الإثنين 28 أكتوبر 2024 - 12:10 م | آخر تحديث: الإثنين 28 أكتوبر 2024 - 12:10 م

شهدت مدينة الإسكندرية، اليوم الإثنين، طقسا مائلا للبرودة ونشاطا في حركة الرياح وارتفاعا نسبيا في موج البحر، وذلك وفق تقرير غرفة عمليات شركة الصرف الصحي، والذى أشار إلى توقعات بتعرض المدينة لموجة من التقلبات الجوية مصحوبة بأمطار ورياح متوسطة الشدة. وذلك يوم الجمعة المقبل.

وعقد اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، اليوم، اجتماعا بقيادات قطاعات الشركة المختلفة لمناقشة موقف المحطات والمشروعات واستعدادات الشركة لموجة التقلبات الجوية المرتقبة.

ووجه نافع، بأعمال التطهير للشنايش وأغطية الصرف الصحي ومتابعة موقف محطات التشغيل والصيانة والمعالجة والحالة الفنية للسيارات والمعدات ومشروعات الصرف الصحي ومشروعات استراتيجية فصل مياه الأمطار بخلاف الأعمال الجارية من جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وتأثيرها، والحلول التي يتم اتخاذها، لمنع تراكم المياه أو الإسراع في استيعابها في النقاط الساخنة.

وأشار نافع، إلى ضرورة التنسيق مع الأحياء والجهات التنفيذية، مؤكدا ضرورة إعادة التطهير الدوري للشنايش، والبيارات، والمصبات، والمشروعات الجارية بالمحافظة، وضرورة المتابعة اللحظية مع المقاولين، والاستعداد بإجراءات الشركة في حالة الأمطار حتى الانتهاء من جميع المشروعات.

وأكد نافع، جاهزية واستعداد جميع السيارات والمعدات وانتشارهم بالنقاط الساخنة بالتنسيق مع الأحياء ومختلف الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، مشيرا إلى التنسيق مع الري والموارد المائية، لمتابعة مناسيب المصارف على مدار الساعة أثناء الأمطار.

وشدد على المتابعة اللحظية مع هيئة الأرصاد الجوية، لرفع حالة الاستعداد فور تلقي إنذار بمنخفض جوي بسقوط أمطار، واتخاذ الإجراءات اللازمة بخطط الشركة للطوارئ والأزمات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك