لتحقيق استراتيجية الدولة والوزارة.. الأوقاف تعلن موضوعات خطبة الجمعة لشهر نوفمبر المقبل - بوابة الشروق
الإثنين 28 أكتوبر 2024 5:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لتحقيق استراتيجية الدولة والوزارة.. الأوقاف تعلن موضوعات خطبة الجمعة لشهر نوفمبر المقبل

فهد أبو الفضل
نشر في: الإثنين 28 أكتوبر 2024 - 2:39 م | آخر تحديث: الإثنين 28 أكتوبر 2024 - 2:39 م

حددت وزارة الأوقاف، موضوعات خطبة الجمعة لشهر نوفمبر المقبل، وذلك في إطار إطلاق الدولة المصرية لمبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان.

وقالت الوزارة، في بيان لها اليوم الأثنين، إن موضوعات خطبة الجمعة لشهر نوفمبر تستهدف تحقيق استراتيجية الدولة المصرية والأوقاف في محاورها المختلفة، وفي مقدمتها محور بناء الإنسان، والذي يتوافق مع الخطبة الأولى في شهر نوفمبر، وستكون بعنوان: "وَأَعِدُّوا ‌لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ"، والهدف من الخطبة توعية جمهور المسجد إلى أهمية الأخذ بجميع أسباب القوة البشرية والاقتصادية والعلمية في مواجهة التحديات وذلك الموضوع يحقق المحور الاستراتيجي الثالث من محاور وزارة الأوقاف التي أطلقها وزير الأوقاف.

وأوضحت الوزارة، أن خطبة الجمعة الثانية بعنوان "وَجَعَلْنَا ‌مِنَ ‌الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ"، والهدف من الخطبة توعية جمهور المسجد إلى الحفاظ على كل قطرة ماء، والتحذير البالغ من هدر الماء والتفريط فيه، مؤكدا أن الموضوع يحقق المحور الاستراتيجي الرابع من محاور وزارة الأوقاف وهو صناعة الحضارة.

وأشارت الوزارة إلى أن الجمعة الثالثة بعنوان: "المال العام وحرمة التعدي عليه"، والهدف من الخطبة توعية جمهور المسجد إلى أن المال العام هو منفعة عامة للجميع، وبيان خطورة التعدي عليه بأي صورة من الصور،لافتة إلى أن الموضوع يحقق المحورين الاستراتيجيين الثالث والرابع من محاور وزارة الأوقاف وهما بناء الإنسان وصناعة الحضارة.

ولفتت الوزارة إلى أن الجمعة الرابعة بعنوان: "أنت عند الله غالٍ"، والهدف من الخطبة هو توعية جمهور المسجد إلى احترام قدسية الإنسان بنيان الله وصنعته، والتحذير من الانتقاص منه بأي لفظ أو إشارة ، وذلك الموضوع يحقق المحورين الأول والثالث من محاور وزارة الأوقاف وهما مواجهة التطرف الديني وبناء الإنسان.

وتابعت:" الجمعة الخامسة بعنوان : "الحياء خير كله"، والهدف من هذه الخطبة هو توعية جمهور المسجد إلى أهمية التحلي بخلق الحياء وأنه باب التقوى ومفتاح حب الناس، وذلك الموضوع يحقق المحور الثالث من محاور وزارة الأوقاف وهو بناء الإنسان.

جدير بالذكر أن الجمعة الأولى بتاريخ 1 نوفمبر والثانية بتاريخ 6 من نفس الشهر والثالثة 15/11 والجمعة الرابعة بتاريخ 22/11 والجمعة الخامسة بتاريخ 30/11.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك