طالبة تتخلص من حياتها في كرداسة بسبب الامتحانات والخطوبة - بوابة الشروق
الإثنين 28 أكتوبر 2024 4:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طالبة تتخلص من حياتها في كرداسة بسبب الامتحانات والخطوبة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
محمود عبد السلام
نشر في: الإثنين 28 أكتوبر 2024 - 1:55 م | آخر تحديث: الإثنين 28 أكتوبر 2024 - 1:55 م

أقدمت طالبة على التخلص من حياتها، بتناول سم الفئران، لمرورها بأزمة نفسية بعد رسوبها في الثانوية العامة وما ترتب عليه من رفضها استكمال خطبتها من نجل عمها بمنطقة كرداسة في الجيزة.

وتلقى مركز شرطة كرداسة بمديرية أمن الجيزة، إشارة من المستشفى تفيد استقبال "ر"، طالبة متوفاة ولا توجد بها ثمة إصابات خارجية وادعاء حالة انتحار.

وبالانتقال والفحص تبين أن طالبة أقدمت على حياتها بتناول سم الفئران، لمرورها بأزمة نفسية عقب رسوبها في الثانوية العامة ورفضها استكمال خطبتها من نجل عمها.

ونقلت الجثة إلى ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال اكثر من جهة لمساعدة من لديهم مشكلات نفسية أو رغبة فى الانتحار، وأبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 0220816831_ 08008880700 ، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومى للصحة النفسية، خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 020818102، وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة فى حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من هدذا الجرم، وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مريض نفس يمكن علاجه من خلال المتخصصين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك