«مدبولي»: استثمارات المرافق والمشروعات السكنية في «6 أكتوبر» بلغت 14.5 مليار جنيه خلال سنتين - بوابة الشروق
الجمعة 25 أكتوبر 2024 2:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مدبولي»: استثمارات المرافق والمشروعات السكنية في «6 أكتوبر» بلغت 14.5 مليار جنيه خلال سنتين

كتب- محمد علاء
نشر في: الثلاثاء 28 نوفمبر 2017 - 4:36 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 نوفمبر 2017 - 4:36 م

رئيس جهاز «6 أكتوبر»: تنفيذ 121 ألفًا و728 وحدة إسكان اجتماعي ومتميز ومتوسط خلال 3 سنوات
قال وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، مصطفى مدبولي، إن إجمالي الاستثمارات في مجالات: المرافق، وتطوير الطرق والميادين الرئيسية، والإسكان، ورفع كفاءة الأحياء السكنية بمدينة 6 أكتوبر بلغت 14.58 مليار جنيه.

من جانبه، قال رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، عصام بدوي، إن وزارة الإسكان تنفِّذ حاليًا أعمال المرحلة الثانية بمحطة التنقية الجديدة بطاقة 400 ألف م3/ اليوم، مشيرًا إلى أن المرحلة الأولى -التي جرى افتتاحها في فبراير عام 2016- تكلفت 2.8 مليار جنيه، مضيفًا أن أجهزة الوزارة تنفِّذ كذلك شبكات مياه بطول 782.5 كم.

ولفت «بدوي» إلى العمل على تنفيذ المرحلة الثانية من محطة معالجة الصرف الصحي الغربية بالمدينة، بطاقة 150 م3/ اليوم؛ لاستيعاب الزيادة الواردة من المدينة الأم والمناطق الصناعية، مضيفًا: وجارِ تنفيذ 5 محطات رفع وخطوط الطرد الخاصة بها، كما نوَّه إلى تنفيذ شبكات ري بأقطار مختلفة (50 : 1200 مم) بطول 128 كم.

وأعلن رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر عن الانتهاء من تطوير محاور وميادين منطقة الحصري، وأن العمل جارِ لتنفيذ وصلة دهشور الشمالية (تتضمن توسعة الطريق إلى 5 حارات مرورية في كل اتجاه، وعمل بردورات «علامات مضيئة» وأرصفة وشبكة إنارة وتطوير الجزيرة الوسطى).

وأضاف: كما انتهينا من استكمال ازدواج محور النايل سات (الرابط بين طريقي الواحات والفيوم) من محطة المياه وحتى طريق الفيوم؛ لتخفيف الضغط المروري على طريق الواحات، واستطرد: كما استكملنا ازدواج مدخل رقم 2 طريق الفيوم، ورصفه وتشجيره؛ لخدمة مشروع المشاركة مع القطاع الخاص بمساحة 557 فدانًا مرورًا بجامعة زويل ونادي الزمالك ومناطق حدائق أكتوبر.

وقال «بدوي» إن جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر انتهى من تجميل محور جمال عبدالناصر، ليشمل حدائق ومناطق خضراء ومسارات للدراجات وممشى وبرجولات ومقاعد، إضافة إلى تطوير عدد من الميادين الرئيسية.

وأشار إلى التنسيق مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتخطيط أكثر من موقع لاستيعاب خطة الوزارة لتنفيذ مشروعات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز بالمدينة، مشيرًا إلى أن إجمالي ما تم ويجري تنفيذه بمشروعات الإسكان المختلفة خلال الـ3 سنوات السابقة 121 ألفًا و728 وحدة سكنية. وأكد الانتهاء من تطوير ورفع كفاءة مجموعة كبيرة من الأحياء السكنية والصناعية بالمدينة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك