بالصور.. افتتاح وحدة غسيل كلوي بمستشفى ديرب نجم - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 9:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. افتتاح وحدة غسيل كلوي بمستشفى ديرب نجم

فاطمة علي
نشر في: الأربعاء 28 نوفمبر 2018 - 2:05 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 نوفمبر 2018 - 2:23 م

افتتح الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية يرافقه الدكتور علي محروس رئيس قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة والدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى ديرب نجم المركزي بعد أن تم الانتهاء من تجهيزها بكافة التجهيزات الإنشائية والطبية.

وتضم وحدة الغسيل الكلوي 26 ماكينة بتكلفة 6 ملايين جنيه مقدمة من وزارة الصحة بمشاركة المجتمع المدني بالإضافة إلى وحدة معالجة للمياه ومعمل وعيادة الكشف المبكر عن أمراض الكلى.

وأكد الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة الانتهاء من أعمال التطهير والتعقيم لمحطة معالجة المياه بوحدة الغسيل الكلوي بعد سحب العينات منها وإرسالها للمعامل المركزية بالوزارة لفحصها لتشغيل الوحدة بطريقة آمنة وسليمة وتقديم خدمة صحية وعلاجية مميزة مشدداً على العاملين بالوحدة مراعاة انتظام مواعيد إجراء أعمال الصيانة الدورية للمعدات الطبية المستخدمة في الوحدة للحفاظ على أرواح المواطنين.

يُشار إلى أن وحدة الغسيل الكلوى الجديدة افتتحت للعمل على راحة المرضى الذين كانوا يترددون على وحدة الدكتور عبد اللطيف بالمستشفى التى أغلقت فى 16 سبتمبر الماضي بقرار من الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة؛ عقب وفاة 5 مرضى وإصابة 11 آخرين بحالات اختناق أثناء إجراء جلسات الغسيل الكلوي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك