الإسكندرية تقدم 50 منحة لطلبة الماجستير والدكتوراة من الدول الإفريقية - بوابة الشروق
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 10:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإسكندرية تقدم 50 منحة لطلبة الماجستير والدكتوراة من الدول الإفريقية

أ ش أ
نشر في: الأربعاء 28 نوفمبر 2018 - 2:48 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 نوفمبر 2018 - 2:48 م

ذكر مجلس جامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور عصام الكردي رئيس الجامعة أن المجلس الأعلى للجامعات وافق على رفع عدد المنح المقدمة من الجامعة إلى الدول الإفريقية إلى 50 منحة سنوياً للحصول على الماجستير والدكتوراة في التخصصات العلمية المختلفة.

ووافق المجلس خلال اجتماعه، اليوم الأربعاء، على انضمام الجامعة إلى الشبكة الوطنية كامتداد للشبكة الأفريقية "أفرا" في العلوم والتكنولوجيا المدعمة علمياً وإدارياً من الوكالة الدولية للطاقة الذرية، كما وافق على مراجعة الأبحاث المقدمة لنشر وتحديد ما يصلح منها ويتوافق مع أخلاقيات رعاية واستخدام حيوانات التجارب في التعليم والبحث العلمي.

وفي سياق اهتمام الجامعة برعاية أبناءها من ذوي الاحتياجات الخاصة، وافق المجلس على إطلاق اسم الدكتور طه حسين على مركز رعاية الطلاب المكفوفين بكلية الآداب بعد إعادة تأهيله ليتسع لكافة الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك بالتعاون مع مؤسسة امديست وشركة حلم.

ووافق المجلس على تفعيل البروتوكول الموسع بين الجامعة والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالقاهرة والخاص ببرنامج الدكتوراة كما اعتمد المجلس مذكرة التفاهم بين الجامعة وجامعة عدن باليمن ومذكرة التفاهم بين الجامعة وجامعة توم مبويا الكينية.

وكرم مجلس الجامعة الدكتور سعيد علام عميد كلية الهندسة للإنجاز الذي حققته الكلية في مجال النشر العلمي بانضمام مجلة الكلية إلى قاعدة SCIE التابعة لشركة كلاريفنت واحتلالها المرتبة الثانية للدوريات الهندسية على مستوى الشرق الأوسط ضمن تصنيف سايماجو، كما كرم الدكتور محمود الماس الأستاذ بكلية الصيدلة لحصوله على جائزة النشر العلمي المتميز في مجال العلوم الصيدلانية في قوائم المجلات العالمية المفهرسة.

ووافق المجلس على ترقية 34 عضوا من هيئة تدريس منهم 17 عضو إلى وظيفة أستاذ، و17 إلى درجة أستاذ مساعد مع تعيين 22 مدرسا بالإضافة إلى منح 86 درجة دكتوراة و230 درجة ماجستير بكليات ومعاهد الجامعة المختلفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك