بالفيديو.. الزمالك يهزم بتروجت ويتربع على قمة الدوري بفارق 8 نقاط عن بيراميدز - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. الزمالك يهزم بتروجت ويتربع على قمة الدوري بفارق 8 نقاط عن بيراميدز

تصوير-أحمد-عبدالجواد
تصوير-أحمد-عبدالجواد
محمود عيسى
نشر في: الجمعة 28 ديسمبر 2018 - 9:07 م | آخر تحديث: الجمعة 28 ديسمبر 2018 - 9:13 م

واصل قطار الزمالك طريقة نحو التتويج بلقب بطولة الدوري الممتاز، بفوزه مساء اليوم الجمعة بسهولة على فريق بتروجت بنتيجة 2 – 0 في المباراة التي جمعت الفريقين على ستاد "بتروسبورت" ضمن الجولة الـ18 للمسابقة.

ورفع الزمالك رصيده إلى النقطة 38 في صدارة جدول ترتيب فرق الدوري الممتاز، في حين توقف بتروجت عند النقطة 15 في المركز السابع عشر.

الشوط الأول

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل يضم : محمود عبدالرحيم “جنش” فى حراسة المرمى وعبدالله جمعة ومحمد عبدالسلام ومحمد عبدالغني وحازم إمام في خط الدفاع وطارق حامد فرجاني ساسي ويوسف إبراهيم “أوباما” ومحمود عبدالمنعم “كهربا” ومصطفي فتحي في خط الوسط والكونغولي كابونجو كاسونجو في خط الهجوم .

بدأت المباراة هادئة من جانب الفريقين وانحصر اللعب في وسط الملعب وحاول مصطفى محمد فتح جبهة يمنى أمام حازم إمام ويحصل الزمالك على ركنية في الدقيقة الثانية يخرجها الدفاع بعيدا عن المرمى.

ويستمر فتحي على نشاطه في الجانب الأيمن ويمرر الكرة عرضية داخل المنطقة يحاول عليها كاسونجو لكن الدفاع يبعدها في الدقيقة السادسة من عمر المباراة

ويرد بتروجت بكرة طولية داخل منطقة جزاء الزمالك، لكن الدفاع يتصدى لها دون أن تشكل تهديد حقيقي على مرمى جنش في الدقيقة الثامنة من عمر المباراة .

وتستمر المباراة منحصرة في وسط الملعب بدون خطورة قبل أن تتاح فرصة للزمالك عن طريق كاسونجو بعد عرضية من كهربا وسط دربكة من دفاع بتروجيت لكن كاسونجو يسددها ضعيفة تصل سهلة في يد حارس بتروجيت .

ويشن بتروجت هجمة مرتدة في الدقيقة 18 بعد توغل من العمق إثر تمريرة رائعة لمحمد سالم ينطلق بالكرة لكنها تطول منه ويخرج جنش للتصدى لها وإنقاذ مرماه من كرة خطيرة

كهربا يصعق بتروجت

تقدم محمود عبد المنعم كهربا بالهدف الأول للزمالك في الدقيقة 23، بعد تمريرة ساحرة بدأت من عبدالله جمعة لأوباما الذي وضع الكرة ساقطة “تشيب” لكهربا داخل المنطقة ليودعها مع تقدم الحارس “لوب” في شباك حارس الفريق البترولي محمد أبو النجا.

وحاول لاعبو بتروجت العودة للمباراة من جديد ولكن بدون خطورة حقيقية على المرمى فيما استمر الزمالك في تنويع اللعب من جانبي الملعب لشن الهجمات على مرمى الفريق البترولي .

وتمر اللحظات الأخيرة من الشوط بدون خطورة ويحتسب الحكم دقيقة واحدة وقت بدل ضائع تشهد إشهار البطاقة الصفراء في وجه حازم إمام بعد تدخله مع لاعب بتروجت لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف دون رد .

الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني بدأ بتروجت في محاولات لتدارك النتيجة بالضغط المبكر والتسديد من خارج المنطقة ولكن بدون خطورة حقيقية على مرمى جنش .

ويحصل الفريق البترولي على ركلة حرة على حدود المنطقة تمر عرضية داخل منطقة الزمالك لكن يخرجها الدفاع بعيدا عن المرمى في الدقيقة 50 من عمر المباراة .

ساسي يسجل ثاني أهداف الزمالك

وفي الدقيقة 55 من عمر المباراة، سجل الدولي التونسي فرجاني ساسي الهدف الثاني للزمالك من ركلة جزاء، بعد أن تعرض مصطفى فتحي لعرقلة داخل منطقة الجزاء، احتسبها لها حكم المباراة.

الهدف دفع لاعبو بتروجت للمحاولة لتعديل النتيجة وأجرى الجهاز الفني للفريق البترولي التغييرات لمحاولة تدارك الأمر ويحصل بتروجت على ضربة ثابتة من الجانب الأيسر ترسل داخل منطقة الجزاء يخرجها لاعبو الزمالك إلى خارج الملعب لركنية في الدقيقة 57 من عمر المباراة .

وحاول بتروجت بكرة عرضية من الجانب الأيمن غالطت جنش وسقطت خلفه لكن العارضة انقذت الكرة وتضيع معها فرصة هدف بترولي في الدقيقة 77 من عمر المباراة .

واستمرت محاولات لاعبي بتروجت لتقليص الفارق ولكنها لم تسفر عن جديد ليطلق حكم المباراة صافرة النهاية معلنًا فوز الفريق الأبيض بهدفين، ليرفع رصيده من النقاط إلى 38 نقطة بفارق 8 نقاط كاملة عن صاحب المركز الثاني بيراميدز.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك