رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذوكس يدعو لوقف مشاريع الاحتلال الإسرائيلي بالقدس - بوابة الشروق
الخميس 24 أكتوبر 2024 2:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذوكس يدعو لوقف مشاريع الاحتلال الإسرائيلي بالقدس

أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 29 يناير 2019 - 4:39 م | آخر تحديث: الثلاثاء 29 يناير 2019 - 4:41 م

وجه رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس في القدس المطران عطا الله حنا اليوم الثلاثاء، نداءً ورسالة عاجلة إلى الاتحادات البرلمانية والإقليمية الدولية للوقوف أمام مخططات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس، خاصة مسألة تصفية مدارس وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) العاملة في المدينة المقدسة وتداعيات هذا القرار على حياة المقدسيين.

وطالب المطران - في رسالته - بتدخل الاتحادات البرلمانية والإقليمية الدولية "بشكل مباشر لإيقاف المشروع الاحتلالي الهادف إلى إغلاق مدارس الأونروا في القدس، والتصدي لسياسات الاحتلال العنصرية في المدينة المقدسة التي تستهدف الشعب الفلسطيني بمسيحييه ومسلميه، ولا يُستثنى من ذلك أحد على الإطلاق".

وناشد المطران هذه الهيئات التحرك السريع لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، قائلًا: "لا تتركوا شعبنا وحده يقارع جلاديه وقاهريه وظالميه، ولا تتركوا مدينة القدس وحيدة تواجه مصيرها والمتآمرين عليها والمخططين لتصفية ما تبقى فيها من وجود فلسطيني".

وأضاف: "مقدساتنا وأوقافنا المسيحية والإسلامية في خطر شديد، ومؤسساتنا الوطنية مستهدفة، والمناهج الفلسطينية يراد تغييرها في مدارسنا، ويراد طمس معالم مدينتنا المقدسة، وتحويلنا إلى ضيوف والى أقلية فيها... تحركوا من أجل القدس قبل فوات الأوان؛ فالقدس تضيع من أيدينا يوما بعد يوم، والاحتلال يسعى لإغراقنا في سياساته الاستيطانية وممارساته العدوانية غير المسبوقة التي تزداد حدة وبشكل مستمر ومتواصل".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك