غدا.. آداب عين شمس تستضيف اجتماع الجمعية العلمية لكليات اتّحاد الجامعات العربية - بوابة الشروق
الخميس 3 أكتوبر 2024 7:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. آداب عين شمس تستضيف اجتماع الجمعية العلمية لكليات اتّحاد الجامعات العربية

كلية الآداب جامعة عين شمس
كلية الآداب جامعة عين شمس
عمر فارس
نشر في: الإثنين 29 يناير 2024 - 10:25 ص | آخر تحديث: الإثنين 29 يناير 2024 - 10:25 ص

تستضيف كلية الآداب جامعة عين شمس اجتماع الهيئة العموميّة التّاسع عشر للجمعيّة العلميّة لكلّيّات الآداب في الجامعات الأعضاء في اتّحاد الجامعات العربيّة، غدا الثلاثاء، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس.

يشارك في هذا الحدث الهام الذى يقام علي مدار يومى 30 و31 يناير عمداء كليات الآداب بجامعة عين شمس، جامعة القاهرة، جامعة المنصورة، ومن الأردن جامعة اليرموك، جامعة فيلادلفيا، جامعة جدار، الجامعة الأردنية، جامعة الطفيلة، جامعة جرش، جامعة آل البيت، جامعة إربد الأهلية، جامعة الزرقاء، جامعة مؤتة، جامعة العلوم التطبيقية.

كذلك يشارك في اجتماع الهيئة العمومية التاسع عشر للجمعية العلمية لكلّيّات الآداب في الجامعات الأعضاء في اتّحاد الجامعات العربيّة، جامعة النجاح بفلسطين، جامعة السلطان قابوس بعُمان، الجامعة العراقية بالعراق، جامعة الأنبار بالعراق، جامعة الجنان بلبنان، جامعة قطر من قطر، وكلية اللغة العربية وآدابها بجامعة أم القرى بالسعودية.

ويتضمن جدول أعمال الاجتماع مناقشة الصعوبات التي تواجه الجمعيّة و المجلّة التي تصدر عن الجمعيّة مجلّة اتحاد الجامعات العربيّة للآداب، وكيفية تحسينها شكلًا ومضمونًا، إلى جانب اعتماد تخصصات الأبحاث المرسلة إلى المجلّة وكذلك اعتماد المجلّة لأغراض التّرقية في كلّيّات الآداب الأعضاء في الجمعيّة والاستشهاد بأبحاث المجلّة، ودخول المجلّة في قاعدة البيانات العالمية Scopus.

كذلك سيتم خلال الاجتماع المصادقة على محضر اجتماع الهيئة العموميّة الثّامن عشر للجمعيّة العلميّة لكلّيّات الآداب الذي عُقد في 15 نوفمبر 2022، إلى جانب عرض محضر اجتماع اللجنة التّنفيذيّة للجمعيّة الذي عقد في جامعة الجِنان بلبنان فبراير 2023.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك