فيديو.. نائب رئيس الجامعة المصرية اليابانية: قبول طلاب الثانوية العامة بدءا من عام 2017 - بوابة الشروق
الجمعة 11 أكتوبر 2024 9:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. نائب رئيس الجامعة المصرية اليابانية: قبول طلاب الثانوية العامة بدءا من عام 2017

ارشيفيه
ارشيفيه
كتبت - أماني أبو النجا
نشر في: الإثنين 29 فبراير 2016 - 3:13 م | آخر تحديث: الإثنين 29 فبراير 2016 - 3:13 م

أعلنت الدكتورة منى جمال الدين، نائب رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، عن قرب إنشاء مدرسة لإدارة الأعمال والإنسانيات داخل الجامعة، كما سيتم قبول طلاب الثانوية العامة للدراسة فيها، اعتبارًا من عام 2017.

وأشادت نائب رئيس الجامعة المصرية اليابانية، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مباشر من العالم»، المذاع على قناة «أون تي في لايف»، اليوم الإثنين، بتأسيس شراكة بين مصر واليابان في مجال التعليم، قائلة: "النظام التعليمي في اليابان من أحدث النظم في العالم".

وأضافت جمال الدين، أن "الجامعة المصرية اليابانية تطبق نظم التعليم الياباني، بالاستعانة بأساتذة يابانيين مقيمين في مصر بشكل دائم، وبالتالي يصبح الطالب من أفضل الخريجين على مستوى العالم، لأنه يكتسب مهارات عدة تجمع بين إيجابيات المجتمعين المصري والياباني".

وأشارت إلى أن "المتدربين المصريين الذين سيذهبون في بعثات تعليمية إلى اليابان، سيتعلمون في مجالات العلوم والتكنولجيا والهندسة بأقسامها المتعددة".

يُذكر أن، رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، أعلن، خلال مؤتمر صحفي اليوم الإثنين، عن اتفاقه مع الرئيس عبدالفتاح السيسي لتأسيس مشروع الشراكة المصرية اليابانية في مجال التعليم، لاستقبال 2500 طالب مصري على الأقل لتدريبهم على نظم التعليم اليابانية.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك