أوقاف مطروح: افتتاح 5 مساجد جديدة وتوزيع 20 ألف شنطة مواد غذائية مع بداية شهر رمضان - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 12:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أوقاف مطروح: افتتاح 5 مساجد جديدة وتوزيع 20 ألف شنطة مواد غذائية مع بداية شهر رمضان

أحمد سباق
نشر في: الخميس 29 فبراير 2024 - 2:09 م | آخر تحديث: الخميس 29 فبراير 2024 - 6:22 م

قال الشيخ حسن عبدالبصير وكيل وزارة أوقاف مطروح، إنه من المقرر افتتاح 5 مساجد جديدة في كل من مدن "الحمام، وسيوة، ومرسى مطروح"، مع تجهيز 20 ألف شنطة مواد غذائية و2 طن لحوم بلدية؛ لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية مع بداية شهر رمضان المقبل.

وأكد وكيل أوقاف مطروح، في تصريحات خاصة لـ"الشروق"، أنه يتم حاليا أعمال نظافة ورفع كفاءة خفيفة في الإنارة والسباكة والفرش، فيما يقرب من 1500 مسجد بجميع مدن المحافظة؛ لاستقبال المصليين طوال شهر رمضان، حيث سيتم إقامة صلاوات التراويح والتهجد طوال أيام الشهر، مع تنظيم ندوات وملتقيات دينية وتوعوية، بجانب دروس العلم في الفقه والتفسير وعلوم الشريعة.

وأوضح أنه سيتم تنظيم 8 قوافل دعوية بقصور وبيوت الثقافة، و9 قوافل دعوية بمراكز الشباب، و105 قوافل بالمدارس، بالإضافة إلى إقامة 28 ندوة منبر ثابت كل ثلاثاء من كل أسبوع، فضلاً عن إقامة 28 ملتقى فكري في مسجد التنعيم بوسط مدينة مرسى مطروح.

وأشار إلى تنظيم مديرية أوقاف مطروح لورش ودورات تنيشيطية لجميع الأئمة ومقيمي الشعائر وخطباء المساجد، وذلك في إطار الاستعداد لاستقبال شهر رمضان المبارك، حيث تهدف الدورات إلى كيفية التعامل الآمن مع تجمعات المصليين.

وأكد أنه من المقرر إقامة شعيرة الاعتكاف في 28 مسجدا، كذلك إقامة صلاة التهجد في 62 مسجدا، موزعة على جميع إدارات المحافظة، مع فتح 3 مكتبات ملحقة بالمساجد أمام جمهور المصلين طوال أيام شهر رمضان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك